طرق التخلص من آلام الجلوس الطويل على الكمبيوتر

طرق التخلص من آلام الجلوس الطويل على الكومبيوتر

الحياة الرقمية التي نشهدها اليوم لم تأتي فقط بمميزاتها، بل جلبت معها الأمراض والآثار المدمرة للصحة والتي لم نكن نعرفها من قبل، كلما ازدادت التقنية تطورًا، ازداد معها كسل البشرية ونتيجة بديهية زادت معها الأمراض الناتجة عن قلة الحركة والجلوس بأوضاع خاطئة.

ويعاني عدد كبير من الموظفين الذين يجلسون طويلا على شاشات الكومبيوتر من آلام في بعض مناطق أجسادهم ، الأمر الذي يؤدي الى الارهاق والتعب الشديد.

وقالت الجمعية الألمانية لطب العظام وجراحة الحوادث إن متلازمة (ذراع الفأرة") تهاجم موظفي العمل المكتبي بسبب الإمساك بها بشكل خاطئ أو التحميل الشديد على الذراع الناجم عند استخدام الفأرة لساعات طويلة.

وأوضحت الجمعية أن أعراض متلازمة "ذراع الفأرة" تتمثل في الشعور بوخز وخدر في اليد وآلام بالمعصم.

وأضافت :" لمواجهة هذه المتاعب ينبغي نَفض الأصابع والذراعين عدة مرات كل ساعة مع القيام بحركات دائرية باليد بحيث يتم التبديل بين الأصابع المتباعدة وقبضة اليد المغلقة ،ومن المهم أيضا تجنب الجلوس في وضعية واحدة لمدة طويلة ".

وأوضحت أنه من المهم استخدام مقعد ذي مساند أذرع قابلة للضبط من حيث الارتفاع، مع مراعاة ضبط الشاشة بحيث يتخذ نطاق الكتف والرقبة وضعية مريحة.

وقالت الجمعية الالمانية :" ينبغي أيضا عدم العمل على اللاب توب لمدة طويلة؛ حيث ينبغي استخدام لوحة مفاتيح خارجية وفأرة وشاشة إضافية، وذلك حفاظا على صحة الظهر والعمود الفقري".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد