نبحث توفير رقابة أوروبية

الاتحاد الأوروبي: افتتاح مبنى جديد للجنة الانتخابات الفلسطينية خلال الأيام القادمة

الانتخابات الفلسطينية عام 2006 - أرشيف

أكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، أنه "سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح مبنى جديد للجنة الانتخابات الفلسطينية، بتمويل من الاتحاد الاوروبي". 

ونبّه عثمان إلى أن "العمل به قد يتم في الأسابيع أو الأيام المقبلة ليكون نقطة العمل الأساسية للتحضير للانتخابات والعمل به خلال العملية العملية الانتخابية".

كما أعلن عثمان في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" أن ممثلية الاتحاد الأوروبي ستتسلم غدا الأحد دعوة من لجنة الانتخابات المركزية لتوفير بعثة رقابة اوروبية على الانتخابات.

وأشار عثمان إلى أنه سيتم نقل هذا الطلب إلى رئاسة الاتحاد الاوروبي في بروكسل للبدء في الإجراءات العملية لارسالها وهو ما تم التاكيد عليه خلال اجتماع سفراء وقناصل اوروبين مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ".

وأضاف عثمان أن "ممثل الاتحاد الأوروبي يخطط لعقد لقاءات خلال الفترة المقبلة، مع عدد كبير من السياسيين والقيادات الفلسطينية وقادة المجتمع المدني لبحث الدور الأوروبي وما يمكن أن يقدمه لنجاح هذه العملية".

كما أوضح عثمان أن بعثة الاتحاد ستقوم بالتواصل مع الفصائل الفلسطينية والمستقلين في الضفة وقطاع غزة للبحث في انجاح العملية الانتخابية ومشاركة الجميع فيها.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد