حتى الآن لم يتم تشكيل أي قوائم

اشتية: مستمرون حتى انجاز انتخابات التشريعي وتشكيل حكومة جديدة

اشتية خلال لقاء سفيرا وقنصلا اجنبيا في فلسطين

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الخميس، أن الحكومة ستستمر بعملها على أكمل وجه في خدمة أبناء شعبنا، حتى انجاز انتخابات المجلس التشريعي وتشكيل حكومة جديدة، وستبذل كافة الجهود لإنجاح الانتخابات وانهاء الانقسام.

وأضاف اشتية في كلمة له خلال اجتماع حضره 51 سفيرا وقنصلا اجنبيا في فلسطين، أن الديمقراطية الفلسطينية يجب أن لا تكون رهينة لمزاج الاحتلال، والاتفاقيات تنص على السماح لكل الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس بالمشاركة في الانتخابات في التصويت والترشح، ونريد من المجتمع الدولي أن يضع ثقله من أجل ذلك.

وشدد على أن الانتخابات هي بوابة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بعد ان فشلت اتفاقات المصالحة عن ذلك. سيكون هناك مجلس تشريعي منتخب يعيد الإشعاع الديمقراطي لشعبنا.

وقال اشتية "نتطلع لنجاح الحوار الوطني الفلسطيني- الفلسطيني الذي سيعقد في الشهر القادم في القاهرة، وسيناقش ضمان نجاح إجراء الانتخابات".

ولفت إلى أن إعادة تشكيل المجلس الوطني ستجري وفق النظام الأساسي لمنظمة التحرير والتفاهمات مع الفصائل، وسيشارك فيها جميع الفلسطينيين، بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون في الشتات، كونه يشكل برلمان الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير

وأوضح رئيس الوزراء أنه وحتى الآن لم يتم تشكيل أي قوائم لخوض الانتخابات، وهذه الأمور تقررها الفصائل بنفسها، معبرا عن تفاؤله بمشاركة واسعة من قوائم مستقلين وحضور واسع للشباب والنساء.

وأضاف اشتية "لدينا إرادة سياسية قوية لإنجاح إجراء الانتخابات"، داعياً المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات بالقدس، ولإرسال مراقبين دوليين ودعم احتياجات العملية الانتخابية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد