غانتس: أتطلع إلى العمل مع إدارة بايدن لمواجهة هذه التحديات

بيني غانتس

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء اليوم الأربعاء، إنه يتطلع إلى العمل مع إدارة الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، وحلفائه في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" لمواجهة عدة تحديات.

وأوضح غانتس في بيان صدر عن مكتبه: "تشترك الولايات المتحدة وإسرائيل، على وجه الخصوص في العديد من الأهداف والتحديات الآن - التعامل مع عدوان إيـران الإقليمي وطموحاتها النووية، ومحاربة المنظمات والقوى "الإرهابية" التي تقوض الاستقرار الإقليمي، وتوسيع عمليات التطبيع، وإيجاد حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

وأضاف في بيانه: "إنني على يقين من أن التحالف القوي بيننا والالتزام المتبادل بين البلدين سيساعد في تعزيز قيمنا الديمقراطية المشتركة، ليجعل الشرق الأوسط أكثر استقرارًا ، وليسود الهدوء والأمان في العالم".

وأردف غانتس قائلًا: "أهنئ الرئيس جو بايدن صديق إسرائيل، ونائبة الرئيس كاملا هاريس وإدارة بايدن بأكملها، هذه لحظة فريدة للولايات المتحدة والعالم".

وكان الرئيس الأميركيّ المنتخب، جو بايدن، قد أدى مساء اليوم، في العاصمة الأميركية واشنطن، ونائبه، كاميلا هاريس، القسم الدستوري ليُنصب بذلك رسميا، الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأميركيّة

يأتي ذلك بعد وقت وجيز من مغادر الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، البيت الأبيض، قبل ساعات من انتهاء ولايته الرئاسية، دون استقبال خلفه الديمقراطي بايدن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد