عن العام الماضي

اشتية يوعز بدارسة امكانية إعفاء وسائل الاعلام من الرسوم الضريبية

خلال لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني مع نقابة الصحفيين ومدراء وسائل الإعلام

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ستدرس إعفاء وسائل الإعلام من الرسوم الضريبية عن العام الماضي لتمكينها من الاستمرار وضمان استدامتها، وكذلك إعادة النظر بإجراءات الترخيص وفق ما طالب مدراء هذه المؤسسات.

جاء ذلك خلال إجتماع رئيس الوزراء اشتية مع نقابة الصحفيين ومدراء وسائل الإعلام المحلية.

وأضاف اشتية في بيان له نشره عبر صفحته على "فيس بوك"، "بحثنا الأوضاع المالية التي تواجهها الإذاعات نتيجة جائحة كورونا وعوامل أخرى، أفضت لتسريح العديد من الإعلاميين وتهديد استدامة هذه الوسائل".

وشدد على أن وسائل الإعلام المحلية هي رأس الحربة في تعزيز الرواية الفلسطينية وحمايتها في وجه التزييف الذي يمارسه الاحتلال، ويجب الحفاظ عليها.

ولفت اشتية إلى أن "كل تردد تبث عليه إذاعة فلسطينية هو تردد نحميه من سيطرة المستعمرين عليه، وكما نريد تعزيز سيادتنا على الأرض نريد تعزيزها على تردداتنا للبث".

وأوضح "دعوناهم للتقدم للاستفادة من صندوق "استدامة" الذي تديره سلطة النقد، ويهدف لتقديم قروض ميسرة للقطاعات المتضررة من جائحة كورونا".

وتابع اشتية حديثه "دعوناهم لمزيد من التركيز على الرواية الوطنية من خلال برامجهم، وإنشاء شراكات مع وسائل الإعلام العربية لإبقاء الشعوب العربية واعية بقضية فلسطين في ظل محاولات طمس روايتنا".

وأكد أن الحكومة مستعدة لرعاية برامج وأفكار إبداعية تعزز الرواية الوطنية على المستوى العربي والدولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد