قضية إسراء غريب : محام الدفاع يتنازل عن الاستماع لكل الشهود لتسريع البت بالقضية

إسراء غريب

قال مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الجنوب المحامي، فريد الأطرش، بأن محكمة بداية بيت لحم استمعت يوم الأحد الماضي، لشاهدين جديدين في قضية إسراء غريب وحددت المحكمة الجلسة المقبلة بتاريخ 28/1/2021 لاستكمال الاستماع لباقي الشهود.

واضاف الاطرش، في حديث مع إذاعة "نساء إف إم" ان المحكمة استأنفت الجلسة الجديدة بعد توقف نحو عام بسبب جائحة كورونا   وتوقف التنسيق الامني وعدم المقدرة على تحويل الموقوفين من سجن رام الله الى بيت لحم.

وبين الاطرش "بأن محامي الدفاع تنازل عن الاستماع لبقية الشهود في القضية وسيكتفي فقط بالاستماع لشاهدين يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري الاولى شهادة الطبيب الشرعي الذي شرح الجثمان والثانية للفتاة التي نشرت احد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد طلب محامي الدفاع إخلاء سبيل المتهمين بكفالة وهذا الامر يعود للمحكمة التي ستبت في الامر".

 واوضح "من خلال المعطيات الموجودة فان عدد الجلسات المقبلة قد لا تتعدى الثلاث جلسات، وسنكون مع موعد لاقتراب الحكم النهائي في هذه القضية".

واكد الاطرش ان المحكمة وتبعا للبينات المقدمة من النيابة العامة ستقرر اما الادانة او البراءة للمتهمين او ان تكون هناك تهم اخرى.

 ولفت الى انه في الجلسة وتبعا للتعديلات الاخيرة التي جرت على عمل القضاء والمحاكم والتي ترفضها نقابة المحامين وتنظم وقفات احتجاجية عليها في هذه الاونة ظهور قاضيا واحدا ينظر في القضية بعدما كان ينظر فيها 3 قضاة وهذا التعديل هو في مختلف الجنايات المشابهة بقضية اسراء غريب ولا يخص هذه القضية بعينها.

وأثارت قضية إسراء غريب، تعاطف الرأي العام المحلي والإقليمي معها، والتي تبين لاحقا وفق تحقيقات النيابة العامة أنها توفيت جراء الاعتداء عليها، حيث وجهت النيابة العامة تهمة الضرب المفضي إلى الموت، لثلاثة متهمين وهم إثنين من أشقائها، وزوج شقيقتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد