الخارجية الروسية تنشر تفاصيل اجتماع حسين الشيخ بالوزير لافروف

وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يستقبل حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

نشرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء تفاصيل الاجتماع الذي عقد بين الوزير سيرغي لافروف ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، والذي وصل موسكو ممثلا خاصا للرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقالت الخارجية الروسية إن سيرغي لافروف استقبل يوم أمس، حسين الشيخ ، كما ان مبعوث الرئيس الروسي الخاص بالشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، أجرى أيضا مشاورات مفصلة مع الضيف الفلسطيني.

وتمت خلال ذلك، مناقشة تعزيز العلاقات الروسية –الفلسطينية، مع التركيز على مهمة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها.

وأعرب الجانب الفلسطيني عن امتنانه للمساعدات الروسية في مجال مكافحة وباء كورونا المستجد في الضفة وقطاع غزة .

ورحب الجانب الروسي، بقرار الرئيس عباس إجراء انتخابات عامة في فلسطين على ثلاث مراحل: 22 مايو - انتخاب أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، 31 يوليو - رئيس دولة فلسطين، 21 أغسطس - المجلس الوطني الفلسطيني.

وتمت الإشارة إلى أهمية الاتفاق على الانتخابات بين "فتح" و" حماس ".

وجرى التأكيد، على أهمية هذا الاتفاق لتهيئة الظروف لإجراء مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية بهدف حل جميع القضايا العالقة وفقا لقرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وخاصة مبدأ "الدولتين".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، قد قال صباح اليوم الثلاثاء، خلال زيارته إلى روسيا، إنه بحث "العديد من الملفات المشتركة".

وكتب الشيخ تغريدة عبر حسابه، جاء فيها: "التقيت بالأمس مع وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، وكذلك ميخائيل بوغدانوف ونائب البطريرك الروسي".

وأكد الشيخ أنه قد "تم التباحث في العديد من الملفات المشتركة"

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد