مشاهدة مؤتمر نتائج الشهادة السودانية 2021 بث مباشر عبر قناة التلفزيون السوداني

نتائج الشهادة السودانية 2021 بث مباشر

مشاهدة قناة تلفزيون السودان بث مباشر، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اليوم الاثنين 18 يناير كانون الثاني 2021، البث المباشر لمؤتمر وزارة التربية والتعليم لإعلان نتائج الثانوية السودانية2021، وسط ترقب كبير من أولياء الطلبة.

وانطلق البث التلفزيوني لقناة السودان عام 1962، حيث أنشئت ثلاثة استديوهات واستجلبت كاميرات ومعدات بموجب اتفاق مع ألمانيا الغربية توصل له وزير الاعلام (الاستعلامات والعمل) في ذلك العهد (اللواء محمد طلعت فريد) ويقضي بتقديم عون فني للسودان لإنشاء محطه للتلفزيون.

pdf: استخراج نتائج شهادة السودانية 2021 ولاية الخرطوم والجزيرة - مرفق أسماء أوائل الطلاب

إقرء/ي..أيضا رابط نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2021 حسب الاسم

إقرء/ي أيضا..نتيجة الشهادة السودانية 2020 برقم الجلوس - موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

 

مشاهدة مؤتمر نتائج الشهادة السودانية 2021 بث مباشر عبر قناة التلفزيون السوداني إضغط هنـــــا

وتمت توأمة مع تلفزيون وإذاعة برلين أسهمت في تزويد المحطة الوحيدة بتلك المعدات وقطع الغيار مع تدريب الكوادر العامله في هذا الجهاز الجديد، وبدأ التلفزيون ينتج برامجه وسهراته ويبثها على الهواء مباشرة وخصصت حديقة السطح بفندق المسرح (مبنى البرامج حالياً) الذي اتخذه التلفزيون مقراً له، مكاناً للسهرات والبرامج الجماهيرية.

وفي نوفمبر 1963 اٌفتتح التلفزيون السودانى رسمياً …ولعدم وجود اجهزة تسجيل الصورة والصوت ظل البث على الهواء إلى عام 1968 حيث ادخل نظام التسجيل الإلكتروني.

وتعتبر قناة السودان الرسمية من أهم القنوات السودانية والعربية، وذات نسب مشاهدة عالية محليا وفي العالم العربي بسبب البرامج والنشرات والمحتوى المتنوع الذي تقدمه القناة عبر شاشتها خلال الفترة الأخيرة.

ويبحث الكثيرون خاصة الشعب السوداني عن تردد قناة السودان الجديد 2021 لتثبيته عبر جهاز الاستقبال الرقمي بدلا من التردد القديم، لمواصلة متابعة البرامج والأفلام والمسلسلات المتنوعة التي تعرضها.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية، تردد قناة السودان الجديد 2021 على قمر النايل سات ومعدل الترميز ومعامل الاستقطاب ومعامل تصحيح الخطأ لتثبيتها عبر جهاز الاستقبال الخاص بكم “الريسيفر”.

وتردد قناة السودان الجديد علي النايل سات هو: 10795 معدل الترميز: 27500 معامل الاستقطاب: افقي، معامل تصحيح الخطأ: 5/6

وتعتبر البرامج التي تقدمها قناة السودان اية في التنوع والتميز، وهي التي يبحث عنها الكثير من المتابعين والمشاهدين، وتختص في الجانب السياسي والاجتماعي والاقتصادي والتعليمي والترفيهي.

وتشير القناة إلى أن البرامج التي يتم استيرادها من الخارج تمثل 25% إلى 30% من المحتوى الذي تقدمه قناة السودان، ولهذا السبب يبحث الكثيرون عن ترددها من أجل متابعتها ومشاهدة برامجها.

وقناة السودان الرسمية هي من القنوات المجانية تماما، ولا تتطلب أي رسوم أو اشتراكات لمشاهدة برامجها، كما أنها تبث على مدار الساعة بدون توقف، حتي يستطيع متابعتها بشكل جيد والاستفادة بما تعرضه القناة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم، الثقافة والإعلام وجهات إعلامية رسمية وخاصة سودانية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل استئناف العام الدراسي في السودان 2020 – 2021 خلال جائحة كورونا .

وقالت إنه سيتم استئناف الدراسة في السودان 2020 – 2021 عبر مختلف المنصات المتاحة أثيرية من الفضائيات والإذاعات الرسمية (بالمركز والولايات) والخاصة وذلك من خلال إنتاج وبث المقررات الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي عبر المؤسسات الإعلامية التي شاركت في اللقاء.

جاء ذلك، حسب بيان مشترك، عقب اجتماع جرى في مكتب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام، بحضور وكيلة وزارة التربية والتعليم وطاقم وزارتها ومديري الفضائيات السودانية الرسمية والخاصة.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي تأكيدا على دور وزارة التربية وحرصا منها على مستقبل أبناءنا الطلاب الذين يمثلون مستقبل هذه البلاد الأمر الذي يتطلب الحفاظ على سلامتهم في ظل الموجة الثانية لجائحة كورونا وحتى لا يتضرر طلابنا من تأخر مباشرة الدراسة.

ووفق البيان، فقد تعهد التلفزيون القومي بتخصيص محطة إذاعية وقناة تعليمية على القمرين (عربسات ونايل سات)، على أن يباشر الآن عبر الفضائية السودانية ريثما تنطلق قناته التعليمية لتعمل مع قناة المعرفة والتغيير وفضائيات النيل الأزرق، سودانية 24، الشروق وولاية الخرطوم.

وأضاف : “تتم مخاطبة راديو بلادي والهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون بغرض تقديم خدمات التعليم عبر بثها الإذاعي والتلفازي اليومي بجانب الاستفادة من خدمات راديو المجتمع تحقيقا للوصول لمختلف التلاميذ والطلاب في كافة أنحاء القطر ولطلابنا بالخارج”.

وذكر البيان أنه تقرر تخصيص إذاعة وقناة تعليمية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، على أن يتم إنتاج المواد والحصص الدراسية لمرحلتي الأساس والثانوي بواسطة وزارة التربية والتعليم قبل بثها عبر المحطات.

وتابع إن وزارة التربية والتعليم التزمت بتوزيع (60) ألف جهاز راديو يعمل بالطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من البلاد، حسب الحاجة لمساعدة الطلاب والتلاميذ في التحصيل كمرحلة أولى.

ولفتت إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية للمتابعة والإشراف على تنفيذ هذا المشروع من وزارتي الثقافة والإعلام والتربية والتعليم والمؤسسات الإعلامية المشاركة باللقاء، مبينة أنه يتم توجيه رسائل لأولياء الأمور لأجل حث أبناءهم على متابعة الدروس عبر الوسيلة المتاحة لأي منهم وتحديد زمن بث الدروس في كل محطة.

وجاء في البيان : “التزمت الجهات المبينة أدناه ببث كل ما تنتجه وزارة التربية والتعليم من (حصص) على أن يتم وضعها في الويب السايد لكل محطة لسهولة استرجاعها من قبل الطلاب، متمنية أن يجنب الله بلادنا وشعبها شر هذه الجائحة وتعود الحياة إلى ما كانت عليه.

يُذكر أن الموقعين على بيان استئناف الدراسة في السودان، هم (وزارة الثقافة والإعلام، وزارة التربية والتعليم، هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية الخرطوم، الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، فضائية الشروق، فضائية سودانية 24، فضائية النيل الأزرق، مجموعة تاسيتي الإعلامية).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد