نتيجة الشهادة السودانية 2020 برقم الجلوس - موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

نتيجة الشهادة السودانية 2020 - موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

شهدت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن رابط نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس، بعد اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم في السودان محمد أمين التوام،  بعد العمل بمراكز الامتحانات بحسب التدابير والإجراءات الصحية، منوهة إلى أنه جرى توفير أدوية لجميع المراكز وفق المعايير العالمية بهذا الشأن.

pdf: استخراج نتائج شهادة السودانية 2021 ولاية الخرطوم والجزيرة - مرفق أسماء أوائل الطلاب

ويواصل ما يزيد عن مليوني طالب في السودان، لتقديم الاختبار القادم؛ قبل الانتقال إلى الجامعات السودانية أو الكليات، المغلقة هي الأخرى حاليا؛ نظرا لانتشار فيروس كوورنا في غالبية المناطق والولايات، حيث وقعت الجامعات والمعاهد السودانية، في الفترة المنصرمة، اتفاقيات مع شركات برمجية؛ في إطار سعيها لتنفيذ خطط التعليم الإلكتروني المفتوح، حرصا منها على عدم انقطاع الطلاب والمحاضرين.

نتيجة امتحانات الشهادة السودانية 2020 إضغط هنـــــــا

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، أن سيتم نشر نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2021، عبر موقع وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال الاسم ورقم الجلوس والرقم القومي لجميع الولايات.

ودعت وزارة التربية والتعليم كافة وسائل الاعلام المحلية والاعلامين، لتغطية نتيجة شهادة الثانوية 2020، في القاعة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي في العاصمة الخرطوم في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت الخرطوم.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم اكتمال الترتيبات لإعلان نتيجة شهادة الثانوية منتصف الأسبوع القادم، فيما تفقد الفريق الركن صلاح الدين عبدالخالق سعيد الإدارة العامة للقياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم.

وذلك بحضور الطاهر حسن الطاهر وكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادية، والأستاذ عبدالله نصر مدير التعليم بولاية الخرطوم، ووقف على سير العمل بالمراحل النهائية وعمليات القياس والتقويم لأعمال شهادة الأساس.

ونادى بتكثيف الجهود والاستعجال لإعلان نتيجة الشهادة، مشيراً إلى ترقب كافة الأسر بولاية الخرطوم لنتيجة أبنائهم التلاميذ الممتحنين .

واستمع لشرح مفصل لمراحل استخراج نتيجة شهادة الأساس وعملية القياس والتقويم، في وقت أشاد فيه مدير التعليم بولاية الخرطوم بالزيارة وباهتمام قيادة المجلس العسكري الانتقالي بالتعليم، كاشفاً عن إعلان نتيجة شهادة الأساس لولاية الخرطوم بداية الأسبوع القادم .

وكانت وكالة الأنباء الرسمية سونا، قد كشفت عن، موعد امتحان شهادة الثانوية السودانية، في ولاية القضارف ومحليات الولاية، مشددة على أهمية الاستعداد جيدا للامتحانات.

وقالت الوكالة الرسمية إنه تم تحديد موعد امتحان شهادة الأساس 2020 في الثامن عشر من شهر يناير الجاري، لافتة إلى أن هناك قرار باستئناف الدراسة في الولاية والمحليات قريبا.

جاء ذلك، وفقا لوكالة سوا، عقب اجتماع تنسيقي جرى بين وزارة التربية والتوجيه، ووزارة الصحة في ولاية القضارف والمحليات؛ لبحث عودة استئناف الدراسة الفترة المقبلة.

ونقلت الوكالة عن مدير عام وزارة الصحة أميرة هاشم قولها إنه تم الإنتهاء من وضع الترتيبات الختامية لإعادة افتتاح المدارس لطلاب الصف الثامن؛ كي يستعدوا جيدا للامتحان بالتوقيت المُعلن.

وبينت الدكتورة الهاشم أنه تم تجهيز المدارس ومراكز الامتحانات بحسب التدابير والإجراءات الصحية، منوهة إلى أنه جرى توفير أدوية لجميع المراكز وفق المعايير العالمية بهذا الشأن.

من جانبه، ذكر مدير عام وزارة التربية في القضارف عبدالوهاب إبراهيم، أن التجهيزات لاستكمال العام الدراسي جرت على أكمل وجه، مطالبا الأساتذة كافة، بمواصلة العمل؛ لإنجاز امتحان شهادة الأساس 2020.

ويواصل ما يزيد عن مليوني طالب في السودان، لتقديم الاختبار القادم؛ قبل الانتقال إلى الجامعات السودانية أو الكليات، المغلقة هي الأخرى حاليا؛ نظرا لانتشار فيروس كوورنا في غالبية المناطق والولايات.

ووقعت الجامعات والمعاهد السودانية، في الفترة المنصرمة، اتفاقيات مع شركات برمجية؛ في إطار سعيها لتنفيذ خطط التعليم الإلكتروني المفتوح، حرصا منها على عدم انقطاع الطلاب والمحاضرين.

ولفتت المصادر إلى أن تحديد موعد امتحان الشهادة الثانوية السودانية، يعتمد في الأساس على توفر الظروف الصحية الملائمة، متوقعة أن يتم تأجيله إلى وقت لاحق، حال استمر تسجيل الإصابات الجديدة بالوباء المستجد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد