الفصائل الفلسطينية تجتمع يوم الاربعاء المقبل في رام الله

الفصائل الفلسطينية تجتمع يوم الاربعاء المقبل في رام الله

من المقرر ان تعقد الفصائل الفلسطينية في رام الله يوم الاربعاء المقبل اجتماعا لها ، لمناقشة وبحث الخطوات المقبلة بشأن الانتخابات الفلسطينية العامة.

وقال صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حديث مع إذاعة صوت فلسطين تابعته سوا إن :" الفصائل ستعقد اجتماعا في رام الله الاربعاء المقبل لبحث ملف الانتخابات ، حيث أنه سيتم طرح خيار تشكيل قائمة موحّدة لخوض الانتخابات التشريعية، وهذا لمن يرغب من الفصائل ".

وأوضح رأفت أنه سيتم بحث ومناقشة الخطوات التالية لإجراء الانتخابات وتشكيل حكومة وطنية من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني ، مبينا ان الانتخابات هي الخطوة الرئيسية لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة فلسطينية واحدة تدير كافة شؤون الشعب الفلسطيني.

إقرأ/ي أيضا: رام الله : نقابة المحامين تعلن مقاطعة مجلس القضاء الأعلى

وأشار الى ان الفصائل الفلسطينية ستبحث كذلك كيفية إجراء هذه الانتخابات في مدينة القدس المحتلة كما جرت في السابق.

وحول موقف بعض الفصائل من الانتخابات ، قال رأفت :" ننتظر موافقة الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للمُشاركة في هذه الانتخابات، ونطمح لتشكيل قائمة موحّدة من قِبل فصائل منظمة التحرير".

إقرأ/ي أيضا: حمـاس تتحدث عن الخطوة الثانية بعد إصدار مراسيم الانتخابات

وأكد عضو اللجنة التنفيذية أنه لم يتم تحديد موعد اجتماع الامناء العامين للفصائل حتى اللحظة ، مشيرا الى ان القاهرة لم توجه أي دعوة للفصائل حتى الآن ، وما زال البحث جاريا ما بين كل فصائل المنظمة وحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد