حماس تتحدث عن الخطوة الثانية بعد إصدار مراسيم الانتخابات

انتخابات فلسطين - تعبيرية

قال الناطق باسم حركة حماس في غزة عبد اللطيف القانوع، مساء اليوم الأحد 17 يناير 2021، إن الخطوة الثانية بعد إصدار المراسيم الرئاسية للانتخابات الفلسطينية تتمثل بمناقشة كيفية تنفيذ الانتخابات، وآلياتها، وذلك عبر الحوارات الوطنية مع كل الفصائل، مضيفًا: "سنعمل مع الكل الوطني لإنجاحها وتذليل كافة العقبات".

وأضاف القانوع في تصريحات له: "الانتخابات مدخل لتحقيق الوحدة الوطنية، وهي خيارنا الاستراتيجي، ومن أجلها قدمنا مرونة كبيرة، وتنازلات كثيرة لمصلحة شعبنا والوطن".

وتابع: "رفع الإجراءات التي اتخذها رئيس السلطة ضد غزة، يمنح أهلها بارقة أمل ويهيئ المناخ أكثر لإجراء الانتخابات".

وختم القانوع قائلًا: "سنظل ماضون بلا تردد حتى تحقيق الشراكة الكاملة لحماية قضيتنا وخدمة شعبنا".

وفي سياق آخر ذو صلة، عقدت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، في مدينة رام الله ، اجتماعا مع الأمناء العامين للفصائل وممثلي الأحزاب السياسية.

وأطلع رئيس اللجنة حنا ناصر، ممثلي الفصائل على الجداول الزمنية التي تتضمن المدد القانونية للانتخابات العامة 2021 (التشريعية، والرئاسية)، والترتيبات التي ستجريها اللجنة خلال الفترة الحالية والقادمة ضمن التحضير للانتخابات، وفي مقدمتها تسجيل الناخبين كأولى مراحل العملية الانتخابية، التي ستنطلق رسميا في العاشر من شباط المقبل وتستمر لمدة خمسة أيام، منوها إلى أن تسجيل الناخبين بشكل الكتروني متاح حاليا على الموقع الالكتروني للجنة.

المصدر : قناة الأقصى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد