رام الله: الصحة تعلّق على ارتفاع أعداد وفيات كورونا وتمديد الإجراءات

أطباء في مواجهة فيروس كورونا في الضفة الغربية- تعبيرية

قال علي عبد ربه مدير عام ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، إن تمديد الإجراءات الوقائية في الضفة الغربية لأسبوعين آخرين، جاء من منطلق المردود الإيجابي الذي ظهر من خلال الأسبوعين السابقين.

وأوضح عبد ربه، في حديث لإذاعة صوت فلسطين "تابعته سوا"، أن هذه الإجراءات عملت للحد من تسجيل الإصابات، وانحسار المنحنى الوبائي.

وأضاف: "نعلم أن هناك تفشي مجتمعي للفيروس، وأن أعداد الفحوصات التي تُجرى لا تعكس حقيقة الأمر في هذا التفشي، وأعداد الإصابات الحقيقية، كما أن التعليمات الصادرة من الحكومة ليست بالصارمة والحديدية، ولكن رغم محدودية الالتزام إلا أنه أعطى نتائج إيجابية لهذه الإجراءات، وبالتالي يجب أن نستمر بها".

ومع قرب وصول لقاحات كورونا إلى فلسطين، أكد مجددًا أن التطعيم بفيروس كورونا، لا يعني الحصول على مناعة كاملة ضد الفيروس بشكل سريع، موضحًا أن التطعيم ضد كورونا يُعطى على فترتين، وبعد المرة الثانية يجب الانتظار لمدة أسبوع، حتى يصبح الشخص محصنا فعليًا ضد فيروس كورونا.

وبخصوص تواصل ارتفاع أعداد وفيات كورونا في فلسطين، قال عبد ربه: "للأسف، أعداد الوفيات، هي وحدها لم تنحسر، وبقيت ضمن المعدل العام، ولكن بالمقابل معدل الوفيات لدينا لم تتعدى ما نسبته 1.1%"، مشيرًا إلى أن الصحة تعمل جاهدة على تخفيض أعداد الوفيات.

وأهاب عبد ربه بالمواطنين بضرورة مراجعة المستشفيات ومراكز علاج كوفيد 19، بأسرع وقت ممكن حال ظهور أي أعراض تشكل خطرًا عليه، وعدم الانتظار، حتى لا يتفاقم الوضع الصحي لديه.

ونوه إلى أنه سيتم اليوم السبت ظهرًا، افتتاح مستشفى الهلال الأحمر في مدينة نابلس ، لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا، وذلك بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية ، ووزيرة الصحة مي الكيلة، وطاقم من وزارة الصحة، ومحافظ نابلس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد