غزة: التعليم تناقش تفاصيل خطة لدعم وتطوير المدارس الخاصة

التعليم تناقش تطوير المدارس الخاصة في غزة

قالت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ، اليوم الإثنين، إنها ناقشت مع الإدارة العامة للتخطيط والتطوير وضع رؤية استراتيجية لدعم وتطوير المدارس الخاصة في محافظات قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الوزارة مع ممثلي المدارس الخاصة، بحضور مدير عام التخطيط والتطوير رشيد أبو جحجوح، ومدير دائرة الدراسات أشرف صالح ، ومدير دائرة رياض الأطفال حسين العيلة، ورئيس قسم الإحصاء شروق النادي، ورئيس قسم الاتفاقيات إيمان عبيد.

وقال أبو جحجوح أن هذا اللقاء يأتي في إطار التخطيط الاستراتيجي والتطوير الذي تنتهجه الوزارة في كافة القطاعات التربوية، وتوجه الوزارة لتقديم الدعم والإسناد لمنظومة المدارس الخاصة في إطار الشراكة في مشروع التعليم.

ولفت إلى أن من بين الأدوات التي نعتمدها في وضع الخطط التطويرية هي الدراسات، ولذلك كان هذا اللقاء واستخدام المجموعات البؤرية لجمع معلومات لصالح دراسة مستفيضة حول منهجيات وآليات إسناد المدارس الخاصة تُعدها إدارة التخطيط .

وأشار أبو جحجوح إلى أن الإدارة العامة للتخطيط والتطوير ستنتهي من هذه الدراسة خلال أيام وهي دراسة نوعية ستتعرض لأبرز التحديات التي تُواجه المدارس الخاصة وسُبل معالجتها ودواعي ومبررات الدعم الحكومي لها وتفيد في استكمال الرؤية التطويرية وتطبيقها في هذا المجال.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد