نتنياهو يصدر تعليمات لبناء 800 وحدة استيطانية

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، بعد ظهر اليوم الإثنين، تعليماته للجهات المختصة للمصادقة على بناء 800 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وكتب نتنياهو تغريدة على حسابه على "فيسبوك"، قال فيها " يسعدني أن أعلن اليوم أنه تم بناء 800 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية، بما في ذلك في البؤرة الاستيطانية نوفي نحمياه وطل منيشة، مستوطنة الراحلة إستير هورغان. نحن هنا لنبقى. نواصل بناء أرض إسرائيل".

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، بأن المصادقة على الوحدات الاستيطانية الجديدة سيكون في الأسبوع المقبل، بحيث ستوزع على النحو التالي: المصادقة على بناء 500 وحدة سكنية في مستوطنة "إيتمار"، و"بيت إيل"، و"شفي شومرون"، و"أورنيت" ومستوطنة "جفعات زئيف".

بينما سيتم تقديم 250 وحدة استيطانية للمصادقة المبدئية على أن تصادق بشكل نهائي لاحقا، لتبنى هذه الوحدات في البؤرة الاستيطانية "نوفي نحمياه".

وفي مستوطنة "تل منشية" المقامة فوق أراضي الفلسطينيين من محافظة جنين شمال الضفة الغربية، حيث عثر على جثة المستوطنة إستير هورغن، قبل أسابيع، ستقام 100 وحدة استيطانية، لكن لم يتم المصادقة عليها بشكل نهائي.

وأصدر وزير الأمن، بيني غانتس ، تعليماته إلى المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية الذي يصادق على البناء الاستيطاني في الضفة، للانعقاد في الأسبوع المقبل.

من جانبه، وجه رئيس كتلة المعارضة يائير لابيد، انتقادات لهذا القرار، قائلا إنه "تحرك غير مسؤول. لم تتولى إدارة بايدن السلطة بعد، وتقودنا الحكومة إلى مواجهة غير ضرورية. وخلال الانتخابات يجب الحفاظ على المصلحة الوطنية. حكومة عاقلة لا تبدأ معركة غير ضرورية مع رئيس إميركي جديد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد