شاهد: اشتية: لقاح كورونا يصل الى فلسطين خلال الشهرين المقبلين

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية اليوم الاثنين ان وزارة الصحة تعاقدت مع أربع شركات لتوريد لقاح كورونا ، وستصل بالتوالي خلال الشهرين القادمين، وستبدأ العملية بالطواقم الصحية ثم المرضى وكبار السن، حتى تلقيح نحو 70% من أهلنا

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء إن الإصابات بفيروس كورونا تشهد انخفاضا بسيطا، بفضل الالتزام بالإجراءات، وستبحث لجنة الطوارئ العليا الإجراءات الجديدة للأسبوعين القادمين وفق المؤشرات الصحية.

وأوضح ان مجلس الوزراء يتطلع إلى إصدار الرئيس عباس المرسوم لتحديد موعد عقد الانتخابات، من أجل مباشرة كل التجهيزات اللازمة لإنجاح العملية الديمقراطية.

وفي سياق منفصل أكد اشتية ان استيراد أسواق عربية لزيت الزيتون والعسل من المستعمرات هو خرق لا تقوم به دول غير عربية، ويعكس إما تجاهلاً لفداحة الاحتلال وإجرامه وعدم اكتراث بالظلم الواقع على الفلسطينيين، أو عدم إدراك أن هذه المستوطنات والتعامل معها مخالف للقانون الدولي، ويعرض من يقوم به للملاحقة الجنائية والقانونية، في المحاكم الدولية، وسنقوم بلا شك بهذه الملاحقة.

وادان اشتية عنصرية دولة الاحتلال التي تتفاخر بسرعة تلقيح مواطنيها، على إهمالها مسؤولياتها القانونية بتوفير اللقاح للشعب الفلسطيني، مطالبا بتوفير التطعيم اللازم للأسرى ولمن يريد منه.

وقال :" بصفتي وزير الداخلية وبالتنسيق مع مدراء ورؤساء الأجهزة الأمنية، رفعنا للرئيس عباس مقترحات لتعيين نواب لقادة جميع الأجهزة، أقرَّها مشكورا".

وتابع اشتية :" سنشكل لجنة وطنية لوضع الخطط ورصد الإمكانيات اللازمة، ليكون هذا العام 2021 عام الرواية الوطنية، داخليا وفي الشتات وعربيا ودوليا، لمواجهة محاولات الاحتلال لتزييف التاريخ والحملات التحريضية علينا".

وبين اشتية في ختام كلمته ان مجلس الوزراء سيناقش اليوم مراجعة عملية تسجيل الأدوية في فلسطين، وقضايا متعلقة باستكمال التنافس على عطاء زهرة الفنجان. والشراكة بين قطاعات الحكم المحلي والعام والخاص، واستملاك اراضي لمصلحة الجامعة الحكومية للتعليم والتدريب المهني، والحقوق الرقمية الفلسطينية، والشقق الفندقية في اريحا والإغوار، وتقاير من وزارة الصحة والداخلية و القدس والخارجية. اضافة الى بعض القوانين متعلقة بالبيئة والجمعيات الخيرية، ومكافآت ومجالس ادارة المؤسسات العامة والخاصة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد