سبب وفاة حسين ملا علي الإعلامي الكويتي - ويكيبيديا من هو حسين ملا المتروك

سبب وفاة حسين ملا علي الإعلامي الكويتي

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الاثنين 11 يناير كانون الثاني 2021، عن وفاة الإعلامي الكويتي حسين ملا  على المتروك، في أحد المستشفيات الخاصة بعد إجرائه عملية جراحية دقيقة نقل على أثرها الى العناية المركزية بسبب المضاعفات التي حدثت له بعد العملية أدى الى نقله لمستشفيي الاميري الحكومي.

ونعى رئيس مجلس إدارة نقابة الصحفيين الكويتية زهير ابراهيم العباد بإسم مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات والأعضاء وفاة الزميل الاعلامي القدير حسين ملا على المتروك بعد مسيرة حافلة بالعطاء.. رحمه الله تعالى.

وقالت جريدة الأنباء الكويتية :"وفاة الإعلامي حسين ملا علي المتروك بعد دخوله العناية المركزة بسبب المضاعفات بعد إجرائه لعملية جراحية دقيقة في أحد المستشفيات الخاصة.. ومن البرامج التي قدمها الراحل «مساء الخير ياكويت» عبر اثير اذاعة البرنامح العام وبرنامج «على الخط» عبر اثير اذاعة البرنامج الثاني".

وغرد احد الاعلامين في الكويت :"وفاة الإعلامي المخضرم حسين ملا علي المتروك بعد دخوله العناية المركزة بسبب مضاعفات حدثت له بعد إجرائه لعملية جراحية دقيقة في أحد المستشفيات الخاصة".

ونشرت صحيفة المجلس الكويتية الرسمية عبر موقع تويتر:" وفاة الإعلامي حسين ملا علي المتروك بعد دخوله العناية المركزة بسبب المضاعفات التي حدثت له بعد إجرائه لعملية جراحية دقيقة في أحد المستشفيات الخاصة ومن البرامج التي قدمها الراحل «مساء الخير ياكويت» عبر اثير اذاعة البرنامح العام وبرنامج «على الخط» عبر اثير اذاعة البرنامج الثاني".

وغرد الصحافي والكاتب الكويتي متخصص في إعداد الدراسات الإعلامية والسياسية ،ودراسات الجدوى لإنشاء الصحف والقنوات الفضائية:" رحم الله شيخ المذيعين المرحوم بإذن الله حسين ملا علي المتروك ، وأسكنه فسيح جناته ، وعزاؤنا لأسرته ومحبيه من الإعلاميين والأصدقاء وندعو وزير الإعلام الأستاذ عبدالرحمن المطيري إلى إطلاق إسمه على مبنى الإذاعة أو على الأستديو الذي كان يقدم فيه برامجه".

وأضاف:" في برنامج " البرنامج الثاني على الخط " الذي قدمه منذ العام 1992 تألق رحمه الله في تقديم برنامج تفاعلي يومي يُعنى بمشاكل الناس مع أجهزة ويتم حلها بالربط الفوري عبر الإتصالات بين المتضررين ، والمسؤولين وقد كان حسين ملا علي هنا مثالا للإعلامي الحقيقي والمثابر رغم كبر السن ".

وتابع :"التقيت به شخصيا مرات عدة ، ورغم حداثة سني وعهدي بالعمل الإعلامي كان رحمه الله يعطيني كثيرا من الانتباه ، وكان يرد على أسئلتنا عن العمل الإعلامي بتفاصيل دقيقة".

الجدير بالذكر أن الإعلامي الكويتي حسين ملا المتروك صمد طوال الغزو داخل الكويت وكان أول من قال عبارة "هنا الكويت الحرة المحررة" من داخل الكويت 28 فبراير 1991 ، حيث تميز بخبرات كثيرة ومنها حصوله على شهادة اللغة العربية وآدابها من المعهد العربي للتخطيط.

وعمل خلال دورة تدريبية 1969 في إذاعة صوت العرب بالإضافة لتلفزيون الكويت في دبي، حيث تميز بإخلاصه لميكرفون الإذاعة وعدم التكبر عليه حيث ظل يحمله في المناسبات العامة ويجري اللقاءات الميدانية رغم كبر سنه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد