مجدلاني : نحن على موعد قريب من إعادة الحياة الديمقراطية

أحمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

قال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي مساء اليوم السبت إن الشعب الفلسطيني على موعد قريب من إعادة الحياة الديمقراطية.

وأضاف مجدلاني في تدوينه له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" نحن على موعد قريب من اعادة الحياة الديمقراطية لبلادنا وليتمتع شعبنا بممارسة حقة بالمشاركة وصنع القرار ، ول فتح صفحة جديدة لإنهاء الانقسام ولبناء النظام السياسي الفلسطيني .

Capture.PNG

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، السبت، بأن الرئيس محمود عباس ، سيصدر مراسيم الانتخابات في موعد أقصاه 20 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وبحث عباس مع رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية المركزية حنا ناصر، وفق الوكالة، مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وذلك خلال لقائهما بمقر الرئاسة في مدينة رام الله .

وقدم ناصر مقترحا بتواريخ محددة لإجراء الانتخابات، دون تفاصيل إضافية، بحسب المصدر نفسه.

وقالت الوكالة إنه "سيُعقد بعد أسبوع اجتماع آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، ليقوم الرئيس عباس بإصدار مراسيم إجراء الانتخابات في موعد أقصاه 20 يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية".

وجدد عباس تأكيد أهمية "تعزيز الوحدة الوطنية من خلال عملية انتخابات حرة ونزيهة".

ومؤخرا، تبادلت حركتا " حماس " و"فتح"، رسائل حملت الموافقة على إجراء الانتخابات، حيث تراجعت الأولى عن شرطها إجراء الانتخابات الثلاثة "التشريعية، والرئاسية، والمجلس الوطني" بالتوازي، ووافقت على مطلب الثانية بعقدها بشكل متتابع.

ونقلت "حماس"، في رسالة بعثها رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، للرئيس عباس، 31 ديسمبر/ كانون الأول، قبوله إجراء الانتخابات الثلاثة على التوالي، في فترة زمنية أقصاها 6 أشهر، منذ إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بتحديد تواريخ الانتخابات.

في المقابل، قالت "فتح" إن الرئيس الفلسطيني "رحّب بتلك الرسالة مؤكدا التزامه بتحقيق الوحدة".

وجاءت هذه المواقف، بعد وساطات مارستها أطراف خارجية، هي مصر وتركيا وقطر وروسيا، بين الحركتين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد