ابرزها فتح المساجد والمدارس

داخلية غزة تتخذ سلسلة قرارات مهمة

إجراءات أمنية في قطاع غزة في ظل تفشي فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخلية ب غزة ، مساء اليوم الخميس، عن عدد من القرارات والإجراءات في إطار تقييمها للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل "سوا" نسخة عنه، على إعادة فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.

وأضافت الوزارة أنه سيتم إعادة فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى استمرار قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت أسبوعياً، واستمرار قرار الإغلاق المسائي عند الساعة الـ 6:30 مساء اليوم الخميس، على أن يُصبح الإغلاق المسائي عند الساعة الـ 8:00 مساءاً يومياً، بدءاً من يوم الأحد القادم 10 يناير.

ولفتت إلى أن الجهات المختصة ستقوم بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل مُقدمي الخدمة.

وأشارت إلى استمرار قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.

وشددت الوزارة على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، لأن الوضع مازال يتسم بالخطورة، مؤكدةً أنها ستواصل الأجهزة الشرطية والأمنية عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد