غانتس واشكنازي يعقبان على اقتحام الكونغرس

أنصار ترامب يقتحمون مبنى الكونغرس الامريكي

عقب وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ووزير الخارجية غابي اشكنازي على اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ، مبنى الكونغرس الأمريكي ، والذي حدث أثناء انعقاد جلسة للكونغرس، للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.

وقال غانتس عبر صفحته الرسمية على توتير :" المشاهد الواردة من واشنطن تجرح قلوب كل من يؤمن بالديمقراطية. لم أصدق أنني سأرى مثل هذه الصور في أقوى ديمقراطية في العالم".

من جهته قال اشكنازي عبر توتير :" صُدمت الليلة الماضية لرؤية الهجوم على الكونجرس الأمريكي، معقل الديمقراطية العالمية، وهذا مدان بشدة".

وأضاف اشكنازي :" منذ نشأتها كانت الولايات المتحدة صديقتنا القوية والعظيمة، منارة للديمقراطية وقيم الحرية والعدالة والاستقلال، أنا متأكد من أن الشعب الأمريكي وناخبيه يعرفون كيف يتصدون لهذا الهجوم ويواصلون الدفاع بحزم عن القيم التي تأسست عليها الولايات المتحدة ، والتي تهمنا جميعًا".

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهد مبنى الكونغرس، أمس الأربعاء، اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا المبنى.

وأدت الأحداث إلى مقتل 4 مواطنين واعتقال 52 آخرين وتعليق اجتماع أعضاء الكونغرس لنحو 6 ساعات، قبل استئنافه لاحقا، فيما تم نشر قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات، وفرض حظر تجوال ليلي بواشنطن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد