مايك بومبيو يعقب على اقتحام أنصار ترامب مبنى الكونغرس

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

عقب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الخميس على اقتحام أنصار الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي ، أثناء انعقاد جلسة للكونغرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه

وقال بومبيو في سلسلة تغريدات له عبر صفحته الرسمية على توتير :" إنّ اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي اليوم أمر غير مقبول ، والخروج عن القانون وأعمال الشغب - هنا أو في جميع أنحاء العالم - أمر غير مقبول دائمًا. لقد سافرت إلى العديد من البلدان وأدعم دائمًا حق كل إنسان في الاحتجاج السلمي من أجل معتقداتهم وقضاياهم".

 

وأضاف :" لكن العنف، الذي يُعّرض سلامة الآخرين للخطر، بما في ذلك أولئك المكلّفين بتوفير الأمن لنا جميعًا، أمر غير مقبول سواء في الداخل أو في الخارج. فلنقم بسرعة بتقديم المجرمين الذين شاركوا في أعمال الشغب هذه إلى العدالة".

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي :" إنّ أمريكا أفضل مما رأيناه اليوم في مكان عملت فيه كعضو في الكونغرس ورأيت الديمقراطية في أفضل حالاتها".

وفي ذات السياق أكد حاكم نيويورك أندرو كومو، فجر الخميس، أنه سيتم إرسال ألف عنصر من الحرس الوطني من نيويورك إلى واشنطن للمساعدة في توطيد الأمن بالعاصمة.

وقال كومو في تغريدة على تويتر: "بناء على طلب الحرس الوطني الأمريكي، سأرسل ألف عنصر من نيويورك إلى العاصمة لمدة تصل إلى أسبوعين".

وأوضح كومو أن الهدف من إرسال ارسال عناصر الحرس الوطني إلى واشنطن، هو تأمين الانتقال السلمي للسلطة الرئاسية.

وفي وقت سابق، استأنف الكونغرس الأمريكي بغرفتيه النواب والشيوخ جلسة المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية بعد توقف دام ست ساعات إثر اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب. مبنى الكابيتول.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد