العقاد: وعود حقيقية بوصول لقاح كورونا لغزة خلال الربع الاول من العام الجاري

تفشي فيروس كورونا في غزة

أكد يوسف العقاد مدير مستشفى غزة الأوروبي، مساء اليوم السبت، وجود وعود حقيقية بتوفير لقاح فيروس كورونا خلال الربع الأول من العام حتى مارس، مضيفاً بأن وزارة الصحة جهزت خطة للبدء بالتوزيع من الفئات الأخطر إلى الأقل خطراً.

وحذر العقاد في حديث له، من الأسوأ فيما يخص تفشي كورونا في قطاع غزة خلال يناير الجاري، متوقعاً ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.

وقال العقاد، إنه "يوجد أثر إيجابي نتج عن إغلاق يومي الجمعة والسبت، وهذا ما شهدناه من تسطيح لمنحنى تفشي الوباء"، مطالباً المواطنين بعدم التراخي والحفاظ على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن هناك حالة استقرار داخل المستشفى في ظل حالة السيطرة، خاصةً في ظل تراجع عدد الحالات الخطرة مقارنة بالأشهر الماضية، لافتاً إلى أن عدد الحالات المنومة داخل المستشفى 130 حالة موزعة على أسرة العناية المركزة وباقي الأقسام.

وبشأن ارتفاع أعداد الوفيات بسبب الفيروس، أوضح العقاد أن الأمر طبيعي مقارنةً بأعداد الإصابات وفق معادلة النسبة والتناسب، مضيفاً بأن نسبة الوفيات العالمية تبلغ 3.8%، أما في غزة لم يتجاوز المعدل 1% ومقارنة مع دول العالم والمحيط نعد الأكثر استقراراً.

ونوه إلى أن وزارة الصحة رفعت كفاءة محطات الاكسجين حيث أصبحنا ننتج 4000 لتر في الدقيقة من 800 لتر بالدقيقة، ونجهز محطة أخرى بقدرة 2600 لتر اكسجين.

المصدر : إذاعة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد