تعقيباَ على رسالة حماس وبيان الرئاسة

الصالحي يدعو لتنفيذ مخرجات اجتماع الامناء العامين وما تلاه من تفاهمات حول الانتخابات

بسام الصالحي - أمين عام حزب الشعب

أكد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، بسام الصالحي ، على أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لقاء الامناء العامين للفصائل الفلسطينية في الثالث من أيلول من العام الماضي، وما تلاه من اجتماعات، بما في ذلك التفاهم على موضوع الانتخابات.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، تلقت سوا نسخه عنه إن :" بيان الرئاسة الذي جاء عقب رسالة حركة حماس ، هو بيان مهم ويعزز هذا الاتجاه، مما يتطلب استمرار هذه الجهود وعدم عرقلتها بأية تفاصيل كانت، أو طرح قضايا جديدة تعيدنا الى مربعات سابقة، مشدداَ على ضرورة معالجة الافق السياسي للانتخابات".

وأضاف الصالحي: "إن المعيار الأساسي هو المتابعة والمثابرة في تنفيذ القضايا المشار اليها، بحيث يبقى المسار ثابتاَ باتجاه إنهاء الانقسام وعدم العودة إلى أيه قضايا تعيق جهود المصالحة التي طال انتظارها."

وأشار الى إن قيادة حزب الشعب التي تلقت من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية رسالة مماثلة أمس الجمعة، أكدت ترحيبها ودعمها لأي توجه ايجابي في هذا الاتجاه.

وقال الصالحي في ختام بيانه :" إننا أكدنا دائما أن شعبنا يجب ان يراقب كل هذه القضايا بحيث لا يسمح بالعودة إلى الخلف وتكرار أية مظاهر للعرقلة، ولذلك يجب ان تبقى الارادة الشعبية ضاغطة باتجاه إنهاء الانقسام".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد