الأطقم الطبية البريطانية على وشك الانهيار

ممرضين بريطانيين

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية ، بأن الأطقم الطبية البريطانية على حافة الانهيار ، بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات اليومية بفيروس كورونا ، خصوصاً بعد اكتشاف السلالة الجديدة قبل مدة بسيطة .

وبيّنت الصحيفة بأن المرضى يضطرون للانتظار أكثر من 24 ساعة للحصول على سرير ، وارتفع عدد المرضى في مستشفى لندن الملكي بمقدار 200 حالة في غضون أيام ، مما دفع المستشفى لعلاج المرضى البالغين في جناح الأطفال .

وطلب المستشفى من جميع الموظفين الحضور خلال الإجازة، كما طلب مراجعة حالات المرضى لتسريع خروجهم، حيث ينتظر عشرات المرضى الآخرين لتصبح الأسرة خالية.

وقال أحد الأطباء : "نفدت الأماكن لدينا وكان المرضى ينتظرون في القسم لأكثر من 24 ساعة، ولم أر شيئا كهذا طوال سنوات عملي، إنه أسوأ من مارس أو أبريل".

وبيّن بأن الممرضين على وشك الانهيار ، لقلة ساعات الراحة وكثرة عدد الإصابات ، وأن سيارات الإسعاف تقف في طوابير لنقل المرضى ، وأحياناً يأتي المريض بسيارة أجرة لتأخر وصول سيارة الإسعاف له .

وفي نفس السياق ، أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، يوم أمس بنقل منطقة ميدلاندز وشمال شرق إنجلترا إلى جانب أجزاء من الشمال الغربي والجنوب الغربي، إلى مستوى 4 من قيود الإغلاق (مشدد) اعتبارا من يوم الخميس.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية اليوم 981 وفاة جديدة بكورونا في ارتفاع كبير لهذا المؤشر الذي صعد بأكثر من ضعفين مقارنة مع بيانات اليوم السابق.

يشار الى أن بريطانيا تعتبر الدولة السادسة عالمياً من حيث عدد الإصابات المسجلة وعدد الوفيات . وفق روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد