بادرنا في الحديث مع القيادات الفلسطينية

هنية: تحركنا في عواصم متعددة لإجراء حوارات جدّية لإنهاء الانقسام

إسماعيل هنية - رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، اليوم الإثنين إننا "تحركنا في عواصم متعددة لحوارت جدية لنصل إلى ترتيب البيت الفلسطيني والنهوض مجددًا في منظمة التحرير وإنهاء الانقسام والاتفاق على استراتيجية نضالية لمواجهة الاحتلال".

وأضاف هنية: "حماس بادرت في الحديث مع القيادات الفلسطينية وأجريت مكالمات شخصية مع الرئيس عباس وكانت رسالتنا واضحة بأن قضيتنا على المحك".

وتابع هنية في كلمته خلال لقاء ختامي لفعاليات المؤتمر السياسي السابع، قوله إن: "السياسة الأمريكية خلال الفترة الماضية أعادت إعادة ترتيب مصفوفة الأعداء والأصدقاء في المنطقة وفق رؤيتها، وأمريكا أجبرت بعض الأطراف أن تتعامل مع هذه الرؤية".

وعن التطبيع، قال هنية: "التطبيع هو تأمين للكيان الإسرائيلي وتهجير المنطقة العربية من داخلها وتفجير المنطقة العربية من داخلها وبث الشقاق فيها".

وأكد أن "الذي جرى هو تثبيت حقائق سياسية وجغرافية يراد بها أن تستمر في المستقبل".

وأكمل قوله: "حللنا المشهد المستجد في سياسية الإدارة الأمريكية وتعامل الاحتلال مع موضوع الضم والتطبيع، وجدنا أننا ملزمين بوضع خطة بعدة محاور أهمها توحيد الشعب الفلسطيني في مواجهة الخطط المختلفة (الضم، و صفقة القرن ، والتطبيع)".

وشدّد هنية على أنه "لن نستطيع أن نواجه هذه المخططات دون قيادة فلسطينية جامعة".

هنية: المقاومة التي مارسناها على مدار العقود الماضية هي الخيار التي يجب أن يعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وأكد هنية على أن "حماس متمسكة بخيار المقاومة سواء في إطار تراكم القوة في القطاع والعمل على نهوضها أو أن شعبنا في الخارج له دوره في مربع المقاومة بالشكل والآلية التي تسمح بها ظروفه".

واعتبر هنية أن "مسار أوسلو والمفاوضات في المحصلة كان وبالًا على الشعب الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد