الكشف عن عدد الاسرائيليين الذين تلقوا لقاح كورونا حتى اللحظة

اسرائيلية تتلقى لقاح كورونا

كشفت ذكرت الإذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاثنين عن عدد المواطنين الاسرائيليين الذين تلقوا لقاح كورونا حتى اللحظة ، مبينة ان نحو 380 ألف مواطن تم تطعيمهم حتى يوم أمس الأحد.

وأوضحت الإذاعة ان الجيش الاسرائيلي بدأ اليوم بحملة تطعيم في صفوفه تشمل في المرحلة الاولى افراد الطواقم الطبية وحوالي ستة الاف جندي يعانون أمراضا مزمنة الى جانب بعض القادة الكبار ليكونوا قدوة لباقي الجنود.

وبينت ان مستشفى رامبام سينضم اليوم الى عملية تطعيم المواطنين فوق سن الستين.

وفي ذات السياق كشف وزير الصحة الاسرائيلي يولي ادلشتاين عن أن وزارته ست فتح قريبا نحو مائة وخمسين مركزا متنقلا وثابتا للتطعيم ضد كورونا في المناطق البعيدة عن أواسط اسرائيل.

وأضاف في حديث مع رؤساء سلطات محلية ان هناك حاجة ملحة للوصول الى المواطنين المنتمين الى الفئات الأكثر عرضة للخطر الذين يواجهون صعوبات في الوصول الى مجمعات التطعيم المركزية.

وفي سياق متصل أعرب المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي عن تشاؤمه حيال احتمال تحقيق عدد إصابات منخفض خلال فترة الاغلاق الراهن في حال إبقاء جهاز التعليم مفتوحًا في المدن البرتقالية والحمراء.

واعتبر البروفيسور ليفي ان قرار لجنة التعليم البرلمانية إعادة تلاميذ الصفوف الخوامس الى العواشر الى المدارس يعيدنا الى الوراء.

وأعلنت إسرائيل، اليوم الاثنين، تسجيل 16 حالة وفاة، و3498 إصابة، بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، إن عدد الإصابات منذ تفشي الوباء، وصل إلى 403530، من بينهم 3226 حالة وفاة، و35591 حالة نشطة.

ومن بين الإصابات النشطة 590 في حالة وصفت بالحرجة، 144 منهم موصولون بأجهزة التنفس الصناعي، بحسب المصدر ذاته.

وكانت عملية التطعيم قد انطلقت في إسرائيل، الأحد الماضي، واستلمت الأخيرة حتى الآن نحو 700 ألف جرعة من لقاح شركة "فايزر" الأمريكية.

وشهدت إسرائيل مساء الأحد، بدء إغلاق هو الثالث من نوعه، للحد من تفشي وباء كورونا يستمر لمدة أسبوعين، مع إمكانية تمديده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد