الجروان للمجتمع الدولي: الزموا إسرائيل بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

أبو ظبي / سوا / طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي بمختلف هيئاته ومؤسساته بالضغط على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال؛ لوقف سياساتها وممارساتها القمعية تجاه الأسرى الفلسطينيين من عزل وتعذيب وابعاد، والإفراج الفوري عنهم.

وقال الجروان في بيان صحفي لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي، إن البرلمان العربي  يطالب المجتمع الدولي العمل بأقصى سرعة لإرسال لجان تقصي حقائق للاطلاع على الأوضاع غير الإنسانية في سجون الاحتلال.

وشدد على ضرورة إلزام إسرائيل باحترام حقوق الأسرى وتنفيذ بنود القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مشيرا إلى تجاوز وخرق الكيان الإسرائيلي لكافة القوانين الدولية والأعراف القانونية في اعتقالها للأسرى اعتقالا إداريا دون أي وجه حق ودون محاكمات .

وقال الجروان إن البرلمان العربي في يوم الأسير الفلسطيني والعربي يؤكد أنه لم ولن يتوقف يوما عن دعم قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، والمطالبة بالإفراج عنهم وإعطائهم كامل حقوقهم الانسانية حتى آخر أسير منهم، مشيدا بتضحياتهم العظيمة وتسطيرهم لأروع ملاحم النضال والصمود ضد الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد