لأسباب مجهولة

صحيفة تكشف: تفاصيل حصر مقتنيات وتسليم مبنى السفارة المصرية في غزة

وفد إداري مصري وصل عبر معبر رفح لتسليم مبنى السفارة بغزة - أرشيف

كشفت صحيفة محلّية، اليوم الجمعة، عن خطوة قام بها وفد إداري مصري، بنقل محتويات السفارة المصرية في غزة إلى القاهرة.

ونقلت صحيفة "الأيام" المحلية عن مصدر مطلع في حركة حماس ، قوله إن وفداً إدارياً مصرياً يتبع لوزارة الخارجية المصرية وصل قطاع غزة مساء أول من أمس، عبر معبر رفح البري لتسليم مبنى السفارة المصرية في القطاع والمغلق منذ العام 2007.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن أعضاء الوفد شرعوا أمس، في عملية حصر مقتنيات السفارة ومعاينة المبنى تمهيداً لتسليمه لصاحبه، مبيناً أن مهمة الوفد ستستغرق نحو أربعة أيام على الأكثر.

وأوضح المصدر أن مبنى السفارة الذي يتواجد في منتصف شارع الثورة وسط حي الرمال الشمالي بمدينة غزة يخضع للحراسة المشددة من قبل عناصر وزارة الداخلية بغزة رغم مغادرة جميع الموظفين وإغلاقه، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية المصرية ومنذ ذلك الحين تدفع بدل إيجار لصاحب المبنى.

ونفى المصدر نفسه أن يكون للوفد أي مهمات أو تكليفات أخرى تتعلق بطبيعة الصراع مع الاحتلال نظراً لصفته الإدارية البحتة، بخلاف الوفد الأمني الذي اعتاد على زيارة القطاع من حين لآخر والذي يحمل تفويضاً من وزير المخابرات المصرية للتدخل في قضايا تحمل الطابع الأمني والتي لها علاقة بطبيعة الصراع مع الاحتلال.

وقال إن الوفد الأمني عادة ما يدخل القطاع عبر معبر بيت حانون "إيرز" على الحدود الشمالية للقطاع مع إسرائيل بخلاف وفد وزارة الخارجية الذي دخل القطاع عبر معبر رفح البري على الحدود الجنوبية للقطاع مع مصر.

وكانت قناة "كان" العبرية"، قد قالت إن "وفدا من وزارة الخارجية المصرية الذي وصل إلى غزة قام بنقل محتويات مقر السفارة المصرية في المدينة إلى القاهرة بواسطة عدد من الشاحنات الليلة الماضية، ولم يعرف بعد سبب هذه الخطوة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد