نتنياهو يعلق على اكتشاف حالات من طفرة كورونا الجديدة .. ماذا قال؟

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأربعاء على اكتشاف حالات من طفرة فيروس كورونا الجديدة بين الإسرائيليين.

وقال نتنياهو بحسب بيان صادر عن مكتبه نشرته وسائل إعلام إسرائيلية إنه من البديهي أننا اتخذنا الخطوات الصائبة حينما قررنا إغلاق السماء أمام الرحلات المتجهة من بريطانيا وغيرها من دول العالم".

وأضاف :" ألزمنا الإسرائيليين دخول الحجر الصحي في الفنادق وقمنا بفحص الأشخاص الذين تواجدوا في بريطانيا وغيرها من الدول المتأثرة ، ومع ذلك علينا الافتراض بأن الفيروس ينتشر هنا أيضا".

إقرأ/ي أيضا: الأونـروا تتحدث عن سيناريوهات حل أزمة رواتب موظفيها

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء، عن اكتشاف 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي تم اكتشافها في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي؛ فيما قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيانين نتنياهو، إنه "علينا الافتراض أن السلالة الجديدة لكورونا تنتشر" في اسرائيل.

وذكرت الوزارة أن ثلاثة من حالات الإصابة الجديدة بطفرة كورونا عادوا خلال الأيام الماضية من بريطانيا، فيما لم يتضح مصدر العدوى للحالة الرابعة، ما يثير المخاوف من تفشي الطفرة الجديدة للفيروس على نطاق واسع في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب صدر عنها أن مصدر العدوى للحالة الرابعة قيد التحقيق الوبائي، مشددة على أنها "تابع كافة المستجدات وستعلن عن المزيد من المعلومات حالما توفرت"؛ فيما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن حالة الإصابة الرابعة بطفرة كورونا، ليست من العائدين من الخارج.

ويثير ظهور نسخة متحورة من فيروس كورونا في بريطانيا، القلق في جميع أنحاء العالم، بعد تقارير أفادت بأنها معدية أكثر من سابقاتها، علما بأن منظمة الصحة العالمية أكدت، أن السلالة الجديدة أسرع في الانتشار، مع عدم وجود دليل بعد على أنها تسبب مرضا خطيرا أو زيادة بالوفيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد