أبو وردة يوضح سبب انخفاض عدد إصابات كورونا في غزة

كورونا غزة

أكد فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في غزة اليوم الاثنين، أن الوضع الوبائي في القطاع لا زال سيئًا، مع تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا ، حيث بلغت نسبة إشغال الأسرّة 80%.

وأوضح ابو وردة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن "انخفاض عدد إصابات كورونا في غزة اليوم جاء نتيجة توقف المختبر المركزي عن العمل يوم أمس بهدف تعقيمه".

وشدد أبو وردة على أن "الحالات التي تصل المشافي تكون في وضع حرج، وتحتاج إدخال الرعاية، نظرا لعدم تواصلها مع الجهات الطبية والمختصة بعد ظهور الأعراض، حيث تعاني من الالتهابات في الرئتين وانخفاض نسبة الأكسجين".

إقرأ/ي أيضا: اشتية: نسبة الالتزام في جميع المحافظات بلغت مستويات مقبولة

وأضاف: "نوصي المواطنين بالتواصل مع الجهات الطبية فور ظهور أي أعراض من فيروس كورونا مثل ارتفاع في الحرارة أو آلام في المفاصل حتى لا يتطلب إدخالهم للعناية المركزة".

وقال أبو وردة: "إن نسبة الإصابات في صفوف الطواقم الطبية بلغت 3.5 % وهناك بعض الأطباء توفوا، آخرهم الطبيب مجدي عياد الذي لم يكن يعاني من أي مضاعفات أو أمراض مزمنة مسبقة، كما توفي طالب طب في عامه السادس عمره 24 سنة جراء الإصابة بالفيروس القاتل".

وتابع: "جميع المستشفيات أصبحت بها أقسام لمرض فيروس كورونا، بإجمالي 228 حالة حرجة بينهم 58 حالة موصولين بالتنفس الصناعي، ونأمل أن لا يزيد ذلك العدد لنقص الأسرة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد