قد يؤدي لتصعيد ضد إسرائيل

قناة : غزة ستكون المتضرر الأول من نقص لقاحات كورونا

صاروخ من غزة - ارشيف

قالت القناة 20 العبرية، مساء اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، إن قطاع غزة سيكون المتضرر الأول من نقص لقاحات كورونا التي لن تقدر السلطة الفلسطينية على توفيرها لجميع الفلسطينيين.

وحذرت القناة العبرية، من أن فقدان السيطرة على وباء كورونا، وعدم توفير ما يلزم قطاع غزة لمواجهته سيدفع لاحتمالية وقوع مواجهة تصعيد ضد إسرائيل كما هدد قادة حماس .

ويأتي التحذير بعد أن ناشدت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان إسرائيل بتوفير اللقاحات للفلسطينيين في الضفة وغزة. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

ومن جانبه، أعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، مساء اليوم،عن أمله بالتمكّن في المستقبل القريب من توفير ما يكفي من اللقاحات للفلسطينيين ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا/ حسين الشيخ : نأمل في توفير لقاح كـورونا قريبا

وأضاف الشيخ في حديث للقناة 20 العبرية، أن السلطة على اتصال ومشاورات مع عدد من الشركات الطبية والدول حول العالم، في محاولة للحصول على مخزون من اللقاحات ضد كورونا.

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت صباح اليوم استمرار ارتفاع معدل الوفيات والاصابات بفيروس كورونا المستجد ، كوفيد 19 ، حيث سجلت اليوم 12 حالة وفاة و560 إصابة جديدة بالفيروس بعد إجراء 1754 فحص مخبري خلال الـ24 ساعة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد