السلطة على اتصال ومشاورات

حسين الشيخ : نأمل في توفير لقاح كورونا قريبا

حسين الشيخ

أعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، مساء اليوم الأحد 20 ديسمبر 2020، عن أمله بالتمكّن في المستقبل القريب من توفير ما يكفي من اللقاحات للفلسطينيين ضد فيروس كورونا .

وأضاف الشيخ في حديث للقناة 20 العبرية، أن السلطة على اتصال ومشاورات مع عدد من الشركات الطبية والدول حول العالم، في محاولة للحصول على مخزون من اللقاحات ضد كورونا.

وتابع :"السلطة في تنسيق كامل وعلى مستويات عالية مع وزارة الصحة الإسرائيلية في كل ما يتعلق بمكافحة كورونا وإدخال المعدات الطبية وحملة التطعيم".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ، قد أعلنت، اليوم الأحد ارتفاع وفيات وإصابات فيروس كورونا المستجد ، كوفيد 19 في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك بعد تسجيل 24 حالة وفاة و1427 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة ، إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 81.1% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 18.1%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات.

وأضافت :" تم تسجيل 12 حالة وفاة في الضفة الغربية " نابلس 2، الخليل 2، جنين 1، رام الله 2، طوباس 2، سلفيت 2، بيت لحم 1 "، إضافة إلى 12 حالة وفاة في قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد