فلسطين تشارك في أيام تراث الدار البيضاء في المغرب

الدار البيضاء/سوا/ شاركت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام اليوم، في فعاليات افتتاح الدورة السابعة من أيام تراث الدار البيضاء التي تقيمها "جمعية ذاكرة الدار البيضاء" في المغرب، والتي تستضيف محافظة رام الله والبيرة كضيف شرف لهذا العام.

وأكدت غنام خلال كلمتها في الفعالية عمق العلاقات الفلسطينية المغربية الرسمية والشعبية، مشيدة بموقف الملك محمد السادس الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما أثنت على الدعم الذي تقدمه المملكة المغربية لنصرة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في وجه ما تمارسه دولة الاحتلال من إجراءات قمعية وعنصرية.

وأضافت غنام: إننا حماة لتراثنا الفلسطيني من التزوير والسلب والنهب والانتحال الممارس من قبل العنجهية الإسرائيلية؛ لأن تراثنا جزء لا يتجزأ من ديمومة هذا الشعب البطل في سعيه لنيل حريته واستقلاله، مبينة أن تراثا خطه شهداؤنا بدمائهم لن يندثر.

كما تحدثت عن الأوضاع اليومية وما يمر به الفلسطيني من تضييق وحصار بسبب الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال، مبرزة جهود الرئيس محمود عباس على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية لحشد الرأي العالمي الضاغط لإنهاء آخر احتلال عرفته البشرية، ولإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد