بيت الصحافة تستضيف ورشة عمل بعنوان " التحديات والمعيقات لوصول الناس للعدالة"

غزة / سوا / نظمت نقابة المحاميين بالشراكة مع مؤسسة بيت الصحافة- فلسطين ورشة عمل حوارية بعنوان "التحديات والمعيقات لوصول الناس للعدالة" بحضور ممثلين عن نقابة المحاميين ومجموعة من الصحفيين وخريجي القانون، اليوم الخميس الموافق16/4/2015 في مقر بيت الصحافة بمدينة غزة.


وتناولت الورشة مناقشة عدة محاور بين الحضور من الصحفيين والمحاميين، كتحديد أهم المعيقات والفجوات التي تعيق الوصول للعدالة، ومدى وعي المواطن بالحقوق والإجراءات القانونية وعلاقته بتسهيل وصوله للعدالة، وحول تعزيز مستوى ثقة المواطن بفعالية نظام العدالة، إضافة إلى تأثير الوضع الاقتصادي الصعب والفقر في قطاع غزة على امكانية الوصول للعدالة.


و استعرض عدد من الصحفيين أهم المعيقات التي تواجههم في عملهم الصحفي وعدم وجود حماية قانونية لهم، وأوصوا بعدة توصيات أهمها زيادة وعي الصحفيين بالقوانين ونظام العدالة.


وفي ختام الورشة أوصى الحضور بضرورة تحسين نظام العدالة وعمل حملات توعوية للمواطن لمعرفة حقوقه، إضافة إلى العمل على دمج القضاة المستنكفين مع القضاة الحاليين لتحسين سير الدعاوي والقانونية بالمحاكم، وضرورة وجود التخصص في السلك القضائي لتسهيل سير القضايا والدعاوي القانونية، والعديد من التوصيات التي تعمل على تخفيف المعيقات التي تواجه المواطنين من الوصول للعدالة.


وتأتي الورشة ضمن مشروع "الإسناد القانوني الطارئ بعد العدوان على غزة"، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد