الهرفي: دعوة الرئيس عباس لمؤتمر دولي تشكل أساسا صالحا في العملية التفاوضية

الهرفي ووفد حزب الخضر الفرنسي- باريس

قال سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، اليوم السبت 19 ديسمبر 2020، إن دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام برعاية متعددة ما زالت تشكل اساساً صالحاً لأي تقدم في العملية التفاوضية.

واكد الهرفي خلال اطلاعه، وفداً من حزب الخضر الفرنسي، على آخر التطورات السياسية، علىتمسك القيادة بالسلام العادل والقائم على تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

وضم الوفد النائب عن الحزب في البرلمان الاوروبي منير ساتوري، والقيادي عبد السلام كليش، وفق وفا.

واستعرض الهرفي أمام ضيفيه الأوضاع السياسية في فلسطين والمنطقة مركزاً على الانتهاكات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، خاصة في مدينة القدس المحتلة التي تتسارع فيها مخططات التهويد والطرد بغية تغيير هويتها الديمغرافية.

وتطرق إلى الانتهاكات بحق البيئة الفلسطينية، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تواصل استهدافها للمساحات الخضراء المزروعة بالاستيلاء عليها أو حرقها او اقتلاع اشجارها وتجريفها، واغراقها بالمياه العادمة القادمة من المستوطنات.

وثمن العلاقات الفلسطينية الفرنسية الراسخة على كافة المستويات، معرباً عن رغبة فلسطين في تطويرها وتعميقها في جميع المجالات بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وجدد السفير الهرفي تهنئته لحزب الخضر بالنتائج التي حققها في فرنسا في الانتخابات المحلية الاخيرة.

بدوره، أكد النائب ساتوري أن موقف الحزب من القضية الفلسطينية مستند للشرعية الدولية، وأنه متمسك بحل الدولتين وفق القرارات الاممية الصادرة بهذا الشأن.

واعتبر ان انتصار حزبه في عدد من البلديات والمقاطعات الفرنسية سيعطي دفعة للتعاون اللامركزي مع فلسطين وهو ما يوليه الحزب اهمية خاصة كونه يمس الحياة اليومية للفلسطينيين.

وتطرق إلى الدور الذي تلعبه الاحزاب البيئية الاوروبية في البرلمان الاوروبي في دعم القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد