وفق بروتوكول صحي خاص

رام الله : الأوقاف تكشف عن إجراءاتها الجديدة بخصوص المساجد والصلوات

مسجد في رام الله- أرشيفية

أفاد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف في رام الله ، اليوم السبت 19 ديسمبر 2020، بشأن القرارت الحكومية التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد اشتية  الخاصة بالمساجد، والبروتوكول الصحي الذي سيُتبع.

وقال أبو الرب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إن "الإجراءات الحكومية هي الإبقاء على إغلاق المساجد يومي الجمعة والسبت حتى تاريخ 2 يناير 2021، وإلى حين إصدار قرارات جديدة".

وأوضح أنه "سيتم تنفيذ الإجراءات المعلن عنها من خلال تعاميم وإجراءات ستقوم وزارة الأوقاف بالإعلان عنها مساء اليوم، ليبدآ تطبيقها صباح يوم غد"، لافتا إلى أن الصلاة في المساجد والكنائس أيام الإغلاق ستكون وفق بروتوكول خاص.

وأضاف: "بخصوص صلوات الجماعة خارج أيام الجمعة والسبت، حيث سيتم فتح كافة المساجد في المناطق التي لا يتم إغلاقها، وفي حال إغلاق أي مدينة سيتم إغلاق المساجد فيها، وفي حال فتح أي بلدة أو منطقة سيتم فتح المساجد فيها ضمن بروتوكول صحي تم الاتفاق عليه بين وزارة الصحة ووزارة الأوقاف بالتنسيق مع المحافظين".

وبين أن البروتوكول الصحي المتفق عليه يتضمن، الإبقاء على مبدأ التباعد أثناء الصلاة وضرورة التزام الكمامات أثناء التواجد في المساجد، مضيفًا: "أصبحت الكمامة ضرورية في كافة الأماكن للحفاظ على السلامة العامة، والإبقاء على إغلاق دورات المياه داخل المساجد وعدم استخدامها، وقصر مدة الصلاة وعدم الجمع بين الصلوات، وتعقيم المساجد بين الحين والأخر حفاظا على سلامة الناس والطلب من المواطنين إحضار سجادة الصلاة الخاصة به".

ولفت إلى أنه سيتم الطلب من المواطنين الذين لديهم أعراض انفلونزا ويعانون من ضعف المناعة ككبار السن والأطفال بعدم الحضور للمساجد حرصا على سلامتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد