بسبب حملة التطعيم ضد كورونا

توقعات إسرائيلية بعودة الحياة إلى طبيعتها في هذا الموعد

تل ابيب - توقعات إسرائيلية بعودة الحياة إلى طبيعتها في هذا الموعد

توقع مسؤول إسرائيلي موعد عودة الحياة الى طبيعتها في اسرائيل ، بسبب حملة التطعيم ضد فيروس كورونا والتي ستبدأ اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقال المنسق الإسرائيلي لشؤون مكافحة جائحة كورونا نحمان آش إنه يتوقع عودة الحياة الى طبيعتها في حلول شهر مارس أو أبريل القادمين (..) مبينا ان التعامل مع الجائحة معقد وأن هناك اعتبارات مختلفة يجب أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات".

وردًا على ما جاء في تسجيلات صوتية نشرتها قناة كان أمس، وسمع فيها آش يقول خلال محادثات مغلقة إن "مجلس الأمن القومي قرر عدم تطبيق تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية في محيط الحرم القدس ي الشريف"، قال آش "إن هذه الاقوال لم تكن بمثابة انتقاد بل إظهار للحقيقة".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إدراج خمسة تجمعات سكانية فلسطينية إضافية على القائمة الحمراء وهي: قلنسوة، وباقة الغربية، وعسفيا، وكسرى سميع وفسوطة ، كما قررت تحويل جسر الزرقاء، والرملة، ورعنانا وكفار سابا إلى اللون البرتقالي.

وفي المقابل وبسبب تحسن الصورة الوبائية أصبحت معلوت ترشيحا برتقالية بعد أن كانت حمراء، فيما أخرجت مستوطنة "كرمئيل" من الدائرة البرتقالية إلى الصفراء، وفق موقع القدس.

وخلال نقاش في لجنة كورونا حول عودة مختلف الرياضات والصالات الرياضية إلى النشاط، تساءلت رئيسة لجنة كورونا في الكنيست يفعات بيتون عن سبب عدم حضور ممثلين عن وزارة الصحة للمشاركة.

وقالت "كيف يخشون المجيء إلى اللجنة وتقديم إجابات للأشخاص الموجودين هنا؟ سنكون أكثر من سعداء إذا شرحوا المنطق وراء قراراتهم، ولكن ربما لا يوجد أي منطق خلف تلك القرارات".

جدير بالذكر أن الصحة الإسرائيلية أعلنت تسجيل 1707 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الأحد، فيما توفي بالساعات الأخيرة 3 أشخاص متأثرين بإصابتهم بالفيروس الذي يواصل الانتشار ويتسبب بارتفاع بالإصابات الخطيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد