انطلاق فعاليات يوم الأسير في جنين بوقفة تضامن مع عميد أسرى المحافظة

جنين/ سوا/ أعلن في محافظة جنين، اليوم الخميس، عن انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، وذلك خلال وقفة تضامنية مع عميد أسرى محافظة جنين رائد محمد السعدي (46عاما)، من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، والمحكوم بالسجن مدى الحياة والمعتقل منذ 26 عاما، نظمها أهالي الأسرى وأبناء المحافظة ومؤسساتها الرسمية والشعبية وأطرها الوطنية.

وشارك في وقفة التضامن: رئيس بلدية السيلة الحارثية وائل جرادات ، ومحمد الحبش ممثلا عن محافظ جنين، ورئيس نادي الأسير في جنين راغب ابو دياك، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، وأمين سر إقليم حركة فتح جمال جرادات ، وأسرى المحررين وطلبة مدارس، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى المحافظة.

ورفع المشاركون بالوقفة اليافطات والشعارات وصور الأسرى والأعلام الفلسطينية، التي تؤكد أنه لن يكون لا أمن ولا سلام دون تبييض سجون الاحتلال.

وأوضح المتحدثون خلال وقفة التضامن، أن انطلاق فعاليات يوم السابع عشر من نيسان من أمام منزل الأسير السعدي هي رسالة للعالم ولسلطات الاحتلال مفادها أن الشعب الفلسطيني لن ينسى أسراه حتى يتم تحريرهم دون شرط أو قيد وفي المقدمة الأسرى القدامى، ودعوا كافة المؤسسات الدولية الحقوقية التدخل لوضع حد لانتهاكات وعدوان الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.

ودعا المتحدثون الى مزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى الذي يتعرض عدد كبير منهم لخطر الموت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد