الفصائل تهنئ حركة حماس في ذكرى انطلاقتها

فصائل المقاومة الفلسطينية

هنأت قوى وفصائل فلسطينية حركة حماس بمناسبة ذكرى انطلاقتها الـ 33 والتي تصادف اليوم الاثنين، مؤكدةً على وحدة الصف والاستمرار في المقاومة ومواصلة العمل المشترك.

وفيما يلي نص البيانات التي وردت وكالة "سوا" الإخبارية:

بيان حركة الجهاد الإسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نهنئ أشقاءنا في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالذكرى الـ 33 لانطلاقتهم المباركة

تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من الأشقاء المجاهدين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بخالص التهاني والمباركات لمناسبة الذكرى الـ 33 لانطلاقة حماس، التي جاءت امتداداً لتاريخ طويل من العمل الدؤوب والتضحيات الكبيرة.

لقد أسهمت حركة حماس في الفعل الوطني وكانت عنواناً كبيراً للجهاد والمقاومة، ومثلت إضافة نوعية في مسيرة العمل الوطني والإسلامي من أجل تحرير فلسطين.

كما رسخت في مسيرتها المباركة ثقافة المقاومة وعززت مفاهيم الوحدة والعمل المشترك إلى جانب مسؤوليتها في حماية الثوابت والسعي من أجل الحفاظ على الحقوق وفي مقدمتها حق العودة المتجذر في الوعي الفلسطيني.

إننا في هذه المناسبة الوطنية العظيمة نؤكد على وحدة الصف والاستمرار في نهج المقاومة والجهاد، ومواصلة العمل المشترك وتعزيز شراكتنا والسير نحو الهدف الأسمى والأغلى وهو تحرير فلسطين كاملة من بحرها إلى نهرها بعون الله.

إننا إذ نستذكر الشهداء المؤسسين والقادة المجاهدين الذين قضوا على درب العودة والتحرير، فإننا نعاهد الله تعالى ثم نعاهد كل الشهداء والأسرى والجرحى بأن لا نحيد عن نهج المقاومة وهدف التحرير مهما بلغت التضحيات، وألا تنحرف بوصلتنا عن القدس ، وألا تتبدل الأهداف ولا تتراجع مسيرتنا، وأن تبقى كتائب القسام وسرايا القدس وكل أجنحة المقاومة يداً واحدة وكتفاً بكتف في مواجهة الاحتلال والتصدي للعدوان، ومواصلة العمل من أجل تحرير الأسرى والمسرى بإذن الله.

وفي الختام: نتوجه بالتحية لقيادة حركة حماس في الداخل والخارج وعلى رأسها الأخ المجاهد القائد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وإخوانه في المكتب السياسي للحركة وقياداتها في الداخل والخارج، كما نتوجه بالتحية والتهنئة للمجاهدين الأبطال في كتائب الشهيد عز الدين القسام ولقيادة الكتائب، وللأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

داعين الله تبارك وتعالى أن يعيننا جميعاً على مواجهة التحديات وأن ينصرنا على عدونا، وأن يرحم شهداءنا، وأن يثبتنا على طريق الحق.

تقبل الله جهدكم وجهادكم وإلى الأمام دوماً.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الاثنين 29 ربيع الآخر 1442هـ ، 14 ديسمبر 2020م

بيان لجان المقامة في فلسطين

تصريح صحفي للناطق الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين "محمد البريم" ابومجاهد" بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون لانطلاقة حركة المقاومة الاسلامية حماس .

ابو مجاهد :نهنئ اخواننا ورفاق الدرب في "حركة المقاومة الاسلامية" حماس" وكتائب الشهيد عز الدين القسام بذكرى الانطلاقة المباركة ال33 .

ابومجاهد نؤكد ان هذه الانطلاقة المباركة هي عزيزة على قلوبنا وقلوب كل الأحرار والشرفاء من ابناء شعبنا وامتنا العربية والاسلامية وكل احرار العالم وهي مفخرة لكل فلسطيني و مقاوم لهذا الاحتلال الغاصب .

ابومجاهد : لجان المقاومة في فلسطين تؤكد على مبدا التحالف والشراكة مع حركة حماس في مواجهة الاحتلال والدفاع عن شعبنا وارضنا ومقدساتنا وافشال كل المخططات والمؤامرات التصفوية التي تستهدف قضيتنا .

ابو مجاهد : سنبقى يدا بيد مع حركة حماس وكتائب القسام وباقي فصائل المقاومة لن نحيد عن درب ونهج المقاومة متمترسين خلف سلاحنا وبندقيتنا ومقاومتنا الى ان نحقق هدفنا بزوال الاحتلال .

ابومجاهد :حماس وكتائب القسام شكلتا نموذجا مشرفا في المقاومة وهي الان تمثل راس حربة مقاومة الاحتلال في فلسطين .

ابومجاهد: انطلاقة حماس نقلت المقاومة الفلسطينية نقلة نوعية ومهمة حيث انها استطاعت نقل المواجهة مع الاحتلال داخل ارضنا المحتلة لاول مرة في تاريخ صراعنا مع هذا الاحتلال المجرم

ابومجاهد : كتائب القسام صنعت تحولات استراتيجية في مسيرة المقاومة الفلسطينية حيث انها استطاعت مع الوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس و باقي الاجنحة العسكرية خلق توازن الرعب والردع مع هذا الاحتلال المجرم وبات العدو يحسب لها الف حساب

ابومجاهد : نتوجه بالتحية الى ارواح شهداء حركة حماس وكتائب القسام و على راسهم الشهيد الشيخ المؤسس احمد ياسين وعبدالعزيز الرنتيسي وابراهيم المقادمة واسماعيل ابوشنب ونزار ريان وجمال سليم وجمال منصور وصلاح شحادة و احمد الجعبري ويحيى عياش ومحمود ابوالهنود وعماد عقل ورائد العطار ومحمد ابوشمالة وكافة شهداء حماس و القسام وشعبنا الاطهار

الناطق الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين"محمد البريم" ابومجاهد".

الاثنين 14كانون اول عام 2020م الموافق29 ربيع اخر لعام 1442 هجرية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد