حزب الشعب يجدد المطالبة بسرعة التحرك لحماية شعبنا في مخيم اليرموك

رام الله / سوا/ جدد حزب الشعب الفلسطيني المطالبة بسرعة التحرك وتكثيفه على مختلف المستويات من أجل وقف الكارثة التي يتعرض لها مخيم اليرموك في سوريا، مؤكداَ على ضرورة السعي للوصول لموقف وجهد فلسطيني موحد يضمن الدفاع عن شعبنا، وحماية المخيم وخروج المسلحين منه.

وقال الحزب، أنه وفي ضوء استمرار استباحة المخيم وتعريض حياة أبناء شعبنا للخطر وما يتعرضون له من أعمال قتل وتدمير وتشريد وتهجير ، وتداعيات كل ذلك على أوضاعهم الإنسانية ومصيرهم ومستقبلهم، فان حزب الشعب يؤكد مجدداَ ويصر على ضرورة السعي، ودون إبطاء، لموقف فلسطيني موحد تجاه قضية وأزمة مخيم اليرموك، لوقف الكارثة المتفاقمة التي يتعرض لها،الأمر الذي يتطلب بحثا عاجلا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من أجل تعزيز وحدة الموقف لإنقاذ المخيم وحماية سكانه. وتوفير احتياجاتهم الإنسانية بكل السبل الممكنة، وخروج جميع المسلحين الذين يحتلونه "داعش، النصرة، أكناف بيت المقدس وأية مجموعات اخرى وفك الحصار عنه ، وفك الحصار.

وطالب الحزب أيضا، وبالتوازي مع ذلك، بالتحرك المكثف على كل الأصعدة لتحميل الهيئات الدولية وفي المقدمة منها الأمم المتحدة ووكالاتها، مسؤولية التدخل المباشر للعمل على سلامة اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في مخيم اليرموك، وعودة النازحين إليه وللمخيمات الأخرى، وضمان تدفق ووصول المساعدات لهم. وكذلك قيام الحكومة السورية بتأمين احتياجات النازحين في مراكز الإيواء وتوفير متطلبات صمودهم وعودتهم لأماكن سكناهم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد