كشف عن جولة لعدد من الدول العربية

الرجوب: نأمل أن تدرك حماس أهمية المصالحة

جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم السبت، أن حركته غير مدانة بالخلل الذي حصل خلال الفترة الماضية لملف المصالحة الفلسطينية ، مؤكدًا أن مصر تتابع ملف الانقسام مع حركة حماس .

وقال الرجوب في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا": "نأمل أن يدرك أخواننا في حماس أهمية المصالحة والذهاب إلى مربع الوحدة والشراكة لإعطاء الأمل لشعبنا ولمحاصرة أعدائنا الذين يحاصروننا بدواعي الانقسام".

وتابع: "نحن نتمسك بإنهاء الانقسام وانتخابات بالتمثيل النسبي، وهذه التوافقات التي توصلنا بها مع حماس ملتزمون بها".

وأكد الرجوب أنه سيجري جولة إلى عدد من الدول العربية بعد زيارته الأخيرة إلى العراق، قائلًا " سنتوجه إلى أربيل للقاء الرئيس مسعود بارزاني ومن ثم إلى مسقط لمقابلة سلطان عمان وأركان السلطنة ثم إلى الدوحة للقيام بأنشطة رياضية".

وتابع: "زيارة العراق جاءت بعد تلقي دعوة رسمية من وزير الخارجية العراقي، تم خلالها اللقاء بعدد من الشخصيات أبرزها الرئيس العراقي ورئيس الوزراء وسلمتهم رسائل خطية من الرئيس محمود عباس ".

وقال: "هذا الجهد يأتي في إطار إنهاء الانقسام وإنجاز الشراكة وبحث مواجهة التحديات والتصعيد الإسرائيلي على الأرض لخنق الشعب الفلسطيني، وعرضنا مجمل سياسات الحكومة الإسرائيلية المدعومة من الإدارة الأمريكية".

وأردف: "صممنا على وضعهم في حالة الانكسار العربي والانصياع للتطبيع الإسرائيلي والاستخفاف بما يقوم به الاحتلال على الأرض".

وشدد على أن العراقيون أكدوا وقوفهم إلى جانب فلسطين بكافة المحافل الدولية والتزامهم بدولة فلسطينية كاملة السيادة، "وهذا ما سمعته من كل مكونات البرلمان العراقي، حيث مرروا قرار بإعادة معاملة الفلسطينيين أسوة بالعراقيين، كما كان في السابق، وهذه رسالة مهمة للشعب الفلسطيني".

وأوضح الرجوب أن "هناك إجماع عراقي كامل لصالح قضيتنا واحترامهم لحقنا في اتخاذ القرارات التي تناسبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد