مؤسسات اعلامية وثقافية تنظم مهرجانا لنصرة الأسرى في غزة

غزة /سوا/نظمت الشبكة الفلسطينية للصحافة والاعلام بالتعاون مع فريق عيون الأمل ومؤسسة دوحة الابداع للثقافة والفنون مهرجان لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال بعنوان " لن ننساكم "  في مؤسسة دوحة الابداع بغزة، ويأتي هذا المهرجان ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني الذى اقره المجلس الوطني في عام 1974، خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/ابريل.

وافتتح المهرجان بآيات عطرة من الذكر الكريم ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبحضور أعضاء لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية ومن بين الحضور وسائل الاعلام وعدد من المواطنين والمختصين بشؤون الأسرى.

حيث تقدم ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية نشأت الوحيدى بإلقاء كلمة لجنة الأسرى حيا فيها عوائل الاسرى والشهداء مؤكدا على ضرورة توسيع المشاركة التضامنية مع اسرانا خلف القضبان.

وأكد الوحيدي ان العشرات من جثامين الشهداء ما تزال معتقلة في مقابر الأرقام لدى الاحتلال، وعلى رأسهم جثمان الشهيدة دلال المغربي، وعلى أن الذاكرة الفلسطينية لن تنسى أبدا الأوائل من الشهداء العظماء الذين رحلوا عن الدنيا بعد أن كتبوا وزينوا صفحات المجد الوطني الفلسطيني في الماضي والحاضر بأسمائهم وبدمائهم الطاهرة .

واضاف الوحيدى أن هذه الفعالية من المؤسسات الاعلامية والثقافية لهى دليل على منبع الوطنية لتلك المؤسسات والتي تحاول دوما ايصال صوت الاسرى للرأي العام العالمي،  شاكرا جهود الشبكة الفلسطينية وفريق عيون الامل ومؤسسة دوحة الابداع.

ومن جانبه قال الأسير المحرر شعبان حسونة مدير مؤسسة دوحة الابداع للثقافة والفنون أن الاسرى في سجون الاحتلال يعانون اشد انواع العذاب من الاحتلال ومصلحة السجون.

وطالب حسونة بتكاتف الجميع لنصرة الاسرى وانقاذهم وتكريمهم لانهم من يدافعون عن فلسطين وطنا وهوية.

وفى كلمة الصحفى نصر فؤاد أبو فول قال أن الاسرى ضحوا بأغلى ما يملكون من اجل وطنهم فلماذا لا نملك القرار الواضح بتحريرهم واعداد خطة لنصرتهم وبالجانب الاعلامى .

واعتبر ابو فول التقصير الواضح والمتعمد من قبل وسائل الاعلام مضرا بقضية ثابتة من قضايا شعبنا , داعيا لإعداد خطة للسير عليها وتوحيد الخطاب الاعلامى لنصرة الاسرى.

وتحدث محمد شرف مدير فريق عيون الامل عن الاسرى مقدما ايجاز بما يعانيه الأسير داخل السجن مطالبا بخطة اعلامية لمواجهة الخطاب الإسرائيلي .

وتخلل المهرجان فقرات شعرية وأغاني للأسرى والذى غنى الأغنية الوطنية الجديدة الفنان عماد حمدونة ودبكة شعبية واسكتش مسرحي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد