مكملات غذائية ضرورية لمحاربة البرد والإنفلونزا

مكملات غذائية

يوصي الأطباء بعدم إهمال المكملات الغذائية في فصل الشتاء، لتجنب الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، بالإضافة إلى النظام الصحي في الغذاء من أجل تقوية المناعة لمقاومة الجسم للأمراض.

وهناك العديد من المكملات الغذائية الفعالية لتقوية المناعة والقدرة على مقاومة الأمراض :

ويعتبر فيتامين (C) الأهم في محاربة البرد وأمراضه مثل: الزكام، والإنفلونزا، إلا أنه ليس الوحيد الفعال في ذلك، فهناك العديد من العناصر والمكونات التي يمكن أن تكون مفيدة في مثل هذه الظروف الصحية.

الزنك

تساعد مكملات الزنك في تعزيز مستوى العنصر نفسه؛ ما يساعد في تعزيز المناعة بجانب قدرته على تقليص مدة استمرار البرد وتخفيف التهاب الجهاز التنفسي.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزنك في التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام والقرحة الهضمية وغيرها من الفوائد الصحية المهمة للجسم.

افضل وقت لتناول حبوب البروبيوتيك : 4 معلومات عليك معرفتها – مكملات

البروبيوتيك

يعد "البروبيوتيك" واحدا من أبرز العناصر التي تساعد في تعزيز المناعة خاصة ضد البرد وأمراضه، وقد سبق أن كشفت دراسة أن مكملات ”البروبيوتيك“ تساعد في تخفيف حدة البرد ومدته.

فيتامين D

على غرار فيتامين (C)، كشفت بضع دراسات أن فيتامين (D)، يمكنه المساعدة في محاربة البرد والحماية منه، بجانب فاعليته الكبيرة في تعزيز المناعة ودوره في الحماية من عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

وفي الختام، يجدر الإشارة إلى أهمية عدم الإفراط في استهلاك المكملات الغذائية؛ لأنها قد تؤدي لنتيجة عكسية، والحرص على استهلاكها وفقا لاستشارة الطبيب وبكميات معقولة. وفق "إرم نيوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد