أمهلنا المجلس البلدي والنقابة 48 ساعة

الشيخ خليل يكشف لسوا تفاصيل أزمة رواتب موظفي بلدية غزة

بلدية غزة

أوضح نقيب العاملين في بلديات قطاع غزة حاتم الشيخ خليل، مساء اليوم الأحد، تفاصيل أزمة رواتب موظفي بلدية غزة، وإمهال النقابة للبلدية والمجلس البلدي مهلة 48 ساعة لحل تلك الأزمة.

وقال الشيخ خليل في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، إن مطالب الموظفين عادلة، وما نريده هو فقط حقوقنا ومساواتنا بباقي الموظفين في قطاع غزة، وأن يتم صرف 50% على الأقل بحد 1400 شيكل.

وأضاف، أنه يتوجب على البلدية أن تصرف للرواتب 80% من دخلها، وهذا كما كان يتم في السابق، ويجب أن تكون رواتب الموظفين أولوية لإدارة البلدية.

وتابع الشيخ خليل حديثه "تأثرنا نحن موظفي بلدية غزة بقطع الرواتب وتخفيضها منذ العام ،2018 بفعل الحصار الإسرائيلي والتضييق، مضيفًا: "أصبحت الرواتب تصرف من 100% إلى 90 و80 و70 و60 و50%، ورضينا بذلك، وهذا العام جاءت جائحة كورونا في شهر 3 وعليها تم صرف 300 شيكل كدفعة، ثم 700 شيكل أيضاً كدفعة، وبعدها 500، ثم أصبحنا نأخذ 40% بـ1000 و1200 شيكل".

اقرأ أيضا/ صحة غزة تعلن توقف المختبر المركزي عن إجراء فحوصات كورونا

ولفت إلى أن الحكومة في غزة هي راعية المجلس البلدي وكان هناك حديث عن مساعدة البلدية في دفع الرواتب، وعلمنا أن هناك خلاف حصل ونحن لا نريد أن نتحمل نتيجة هذا الخلاف.

وشدد على أننا "لم نقم بتلك الخطوة إلا بعد كمية كبيرة من العذابات وكل ما نطلبه هو 50% كحد أدنى 1400 شيكل أسوة بباقي البلديات مع أننا في بلدية غزة التي تعتبر البلدية الأم".

وقال "أمهلنا البلدية والمجلس البلدي فرصة 48 ساعة لحل هذه الأزمة وصرف الراتب، وإذا لم تتم الاستجابة سيكون لنا خطوات احتجاجية، ولكن في النهاية نحن لا نريد أن نصل لأي مرحلة لا نريدها بتخفيض الخدمات لأننا في حينها لن نخفض على المسؤول بل على المواطن وهذا ما لا نريده لأننا لا نرضى إلا أن نكون خداماً لشعبنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد