4 طرق بسيطة تجعلك سعيداً

4 طرق بسيطة تجعلك سعيداً_توضيحية

يوصف هرمون "الإندوفين"، الذي تفرزة الغدة النخامية، بهرمون السعادة وذلك لما له دور في تقليل الألم والإجهاد والشعور بالإرتياح؛ وتساعد بعض الأنشطة الحياتية في إنتاجه مثل: الرياضة ،الأكل، الضحك والتأمل.

وقام موقع "هيلث لاين" بعرض 4 طرق بسيطة لزيادة إنتاج هرمون "الإندورفين" في الجسم من أجل التخلص من التعب والإجهاد والتوتر والتمتع بحياة اكثر سعادة.

4 طرق بسيطة لزيادة إنتاج هرمون السعادة:

الرقص:

ويعتبر الرقص أحد أشكال التمارين الرياضية الممتعة لتفريغ الطاقة السلبية والتعبير عن النفس، وحين يتم ذلك مع مجموعة من الأشخاص، فإنه يصبح طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين.

الضحك:

وجدت دراسة أجريت عام 2017 على 12 بالغا أن الضحك يمكن أن يؤدي إلى تعزيز إفراز هرمون الإندورفين في الجسم، لذلك ينصح بمشاهدة مقاطع فيديو مضحكة أو قراءة نكت مضحكة بعد الاستيقاظ من أجل "يوم سعيد".

التأمل:

ممارسة التأمل في الصباح تعتبر طريقة رائعة لتحفيز إفراز الأندورفين. يمكن أن يساعدك التأمل على الاسترخاء وتحسين مزاجك، كما يساعد في تدريب عقلك على التركيز وإعادة ترتيب أفكارك.

ممارسة الرياضة:

ولا تحتم على الأشخاص بالإلتزام في رياضة معينة أو ساعات محددة، ولكن أي شكل من أشكال التمارين الرياضية سيفي بالغرض، مثل المشي وركوب الدراجات والتنزه والركض.

وتشير دراسة أجريت عام 2016 إلى أن الإندورفين يرتبط بالترابط الاجتماعي. لذلك، قم بدعوة فرد أو أفراد عائلتك أو أصدقائك إلى بيتك وشغل بعض الموسيقى واستمتعوا بحفلة رقص سريعة لتحسين المزاج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد