تفاهمات بين السلطة واسرائيل بشأن كورونا واللقاح

حواجز المحبة لمواجهة كورونا في الضفة

توصلت السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية الى تفاهمات بشأن مكافحة تفشي فيروس كورونا ، حيث تم الاتفاق على رفع مستوى التنسيق بينهما على إقامة حواجز تمنع عبور المواطنين من دون فحوصات وتقلل الاحتكاك الى الحد الأدنى.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فقد اتفقت السلطة الفلسطينية وإسرائيل على التنسيق أيضا في موضوع توزيع اللقاحات التي تخصصها إسرائيل للفلسطينيين.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، في رسالة مصورة وجهها إلى الفلسطينيين، إن جيشه وكذلك أجهزة الأمن الفلسطينية سينشران أجهزة فحص سريع بين الضفة الغربية وإسرائيل لمنع دخول مصابين بالفيروس، علما بأن فلسطينيي 48 المواطنين في إسرائيل يكثرون من دخول المدن الفلسطينية.

وأكد غانتس أن هذه الإجراءات تأتي فقط لحماية المواطنين من الطرفين، ولكي يظل متاحا دخول عمال فلسطينيين للعمل في البلدات الإسرائيلية بأقل ما يمكن من خطر.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، دكتورة مي الكيلة، قد أعلنت أمس الجمعة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 76.5 في المائة، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 22.7 في المائة، ونسبة الوفيات 0.8 في المائة من مجمل الإصابات.

وأضافت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، أنه تم تسجيل 10 حالات وفاة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، على النحو التالي: بيت لحم 2، جنين 3، طولكرم 2، نابلس 2، قلقيلية 1، وقطاع غزة 7 حالات وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد