نحن على أبواب الخلاص التام من الإدارة الأمريكية

العالول : لجنة تنسيق فلسطينية مصرية أردنية لتحقيق رؤية الرئيس عباس

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، إن نتاج زيارة الرئيس الفلسطيني إلى كلٍ من مصر والأردن، "سيكون هناك لجنة تنسيق فلسطينية مصرية أردنية لتحقيق رؤية الرئيس محمود عباس بعقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام المقبل".

وأوضح العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تباعته وكالة "سوا"، أن الرئيس عباس طرح رؤية أرسلها للأمين العام للأمم المتحدة الذي طلب منه البدء بالإعداد لمؤتمر دولي مع بداية العام، مضيفا "إذا نجحنا في عقد مؤتمر دولي يعني محاولة في إعادة الأمور إلى نصابها واستعادة المفاهيم المتعلقة بطبيعة حل الدولتين إلى أصولها بعد الخلل الذي حدث نتاج السياسة الأمريكية".

وتابع: "الحراك السياسي مهم ولا بد منه في هذه الفترة ونحن على أبواب الخلاص التام من الإدارة الأمريكية إدارة ترامب التي تمارس الاحتلال وليس تدعمها فقط".

اقرأ ايضا/ صحيفة تكشف عن عدد جثامين الشهداء المحتجزة لدى إسرائيل منذ 2016

وقال العالول: "التحرك السياسي هام من أجل بذل جهد أكبر لتعزيز وتعديل سياسات ترامب والمفاهيم التي لها علاقة في محاولة إضفاء الشرعية على الاستيطان و القدس والجولان"، موضحا "لذلك كان لا بد من هذا الحراك معا للقوى التي لها وزن في منطقتنا والعالم مثل الأردن ومصر".

وأضاف نائب رئيس حركة فتح، أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني استُثمر من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني، "وتمت تظاهرة سياسية كبيرة في كل دول العالم واستثمرت للاتصال بكل القوى في العالم لتكريس جهدها لدعم رؤية الرئيس عباس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد