قناة كان : اجتماع فلسطيني إسرائيلي أمني هذا الاسبوع

اجتماع فلسطيني إسرائيلي أمني هذا الاسبوع

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، عن اجتماع مرتقب سيجمع بين ضباط فلسطينيين وإسرائيليين، وذلك للمرة الأولى منذ استئناف التنسيق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ووفقاً لقناة كان العبرية، فإنه من المتوقع هذا الأسبوع أن يكون هناك اجتماع بين قادة الأمن من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني .

جدير بالذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيليّ المصغّر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، صادق أمس الأحد، على تحويل 2.5 مليار شيكل من أموال المقاصّة إلى السلطة الفلسطينيّة.

كما قرّر الكابينيت خصم 600 مليون شيكل من أموال المقاصة يزعم الاحتلال أن السلطة حولّتها، خلال العام الأخير، لعوائل الأسرى والشهداء، بحسب ما ذكر المراسل السياسي لموقع "واللا"، باراك رافيد.

والتقى مسؤولون إسرائيليّون وفلسطينيّون قبل أسبوعين في رام الله ، في أول اجتماع من نوعه منذ أشهر، بعد إعلان السلطة الفلسطينيّة، عن إعادة العلاقات مع اسرائيل، اتفق خلاله على تحويل الأموال الفلسطينية.

وشارك في الاجتماع رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية، حسين الشيخ ، ومنسّق الحكومة الاسرائيلية في المناطق الجنرال كميل أبو ركن

يشار إلى أنه في 19 من شهر أيار/ مايو الماضي، أعلنت القيادة الفلسطينية عن وقف العمل بالاتفاقات مع إسرائيل بما فيها التنسيق الأمني، إثر إعلان إسرائيل نيتها ضم أجزاء من الضفة الغربية ، وتلا ذلك إعلان القيادة الفلسطينية أيضًا امتناع السلطة الفلسطينية عن استلام أموال المقاصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد