خبيرة تكشف عن 3 فيتامينات الأكثر فاعلية لتقوية المناعة

خبيرة تكشف عن 3 فيتامينات الأكثر فاعلية لتقوية المناعة

كشفت الأستاذة المساعدة في قسم النظام الغذائي والتغذية بجامعة فلوريدا، كريستينا بالاسيوس، عن 3 فيتامينات أكثر فاعلية لتقوية المناعة.

ولفتت بالاسيوس، في المقام الأول إلى أهمية فيتامين "سي" الضروري لتمكين خلايا الدم البيضاء من مكافحة الالتهابات ، وأوصت الأخصائية بتناول البرتقال وجريب فروت والفراولة والطماطم والتوت البري.

وأشارت الخبيرة أيضًا إلى أن الانتباه لانخفاض مستويات فيتامين (د) فهذا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي لدى البالغين والأطفال. ونصحت بتناول مكمل فيتامين "د 3" واستشارة الطبيب بشأن الجرعة المطلوبة.

وقالت إن الزنك مهم أيضا للنمو الطبيعي وعمل الخلايا التي تؤثر على عمل جهاز المناعة. وأضافت بالاسيوس أن زيادة تركيز الزنك في الجسم يمكن أن يمنع تكاثر الفيروسات مثل فيروس شلل الأطفال وفيروس كورونا . وفق روسيا اليوم

وكشفت خبيرة العلاج بالزيوت العطرية آنا سيمينوفا، عن مجموعة من الزيوت التي تساهم في تقوية جهاز المناعة وتحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة. وهي: زيت شجرة الشاي، والأوكالبتوس، وزيت الليمون، والصنوبر، والتنوب، ورافينسارا، واللافندر، والزعتر وزيوت الأوريغانو، بشكل يومي يمنع انتشار الفيروسات ويحمي من الإصابة بالعدوى الموسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد