بعد اغتيال العالم الإيراني

القناة 12: إسرائيل رفعت درجة الجهوزية الأمنية في سفاراتها حول العالم

إسرائيل رفعت درجة الجهوزية بعد اغتيال محسن زاده - صورة أرشيف

قالت القناة 12 العبرية، اليوم السبت، إن إسرائيل رفعت درجة الجهوزية الأمنية في سفاراتها حول العالم، بعد واقعة اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده في طهران.

وبينت القناة العبرية أن هذا الإجراء، جاء بعد تويجه إيران الاتهام لـ"إسرائيل" بالمسؤولية عن اغتيال زاده.

وكانت القناة 12، قد نشرت تقريرًا قالت فيه إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ألمح أمس، في نصف جملة عن الاغتيال الذي وقع في إيران.

 وأوضح نتنياهو في مقطع فيديو على صفحته في "فيسبوك" عرض فيه قائمة إنجازاته الأسبوعية، وذكر "هذه قائمة جزئية لأنه، لا أستطيع أن أخبركم بكل شيء".

واتهم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إسرائيل باغتيال العالم النووي محسن فخري زاده، مشدداً على أن العملية لن تبطئ مسار بلاده النووي، واعتبر أن عملية الاغتيال تظهر شدة يأس "العدو".

وقال روحاني في بيان نشره الموقع الإلكتروني للرئاسة اليوم: "مرة جديدة، الأيدي الشريرة للاستكبار العالمي، مع النظام الصهيوني المغتصب كمرتزقة، تلطخت بدماء أحد أبناء هذه الأمة، والأمة الإيرانية غرقت في الحزن على خسارة أحد علمائها المجتهدين". وفق قوله

في غضون ذلك، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، عن الجهة التي تقف خلف اغتيال محسن فخري زاده العالم الإيراني والخبير البارز في مجال الطاقة النووية في طهران.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن 3 مسؤولين، أحدهم مسؤول أمريكي من البيت الأبيض، والاثنان الآخران من مسؤولي الاستخبارات الأمريكية، لم تسمهم، قولهم إن "إسرائيل وراء عملية اغتيال العالم الإيراني النووي محسن فخري زاده".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد