إغلاق أم الفحم ويافة الناصرة خمسة أيام بسبب كورونا

تفشي فيروس كورونا في الداخل الفلسطيني

أعلنت اللجنة الوزاريّة للإعلان عن المناطق المغلقة، اليوم الجمعة، قرار إغلاق مدينتي أم الفحم ويافة الناصرة لخمسة أيّام، إثر تفشّي فيروس كورونا ، كما أعلنت تمديد الإغلاق على مجد الكروم وكفر مندا ليومين وعرابة يوم واحد، ومن المقرر أن يبدأ الإغلاق صباح غدٍ، السبت، حتى الأربعاء المقبل.

وأمس، الخميس، أجرى منسق مكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية نحمان أش، مساءلة أخرى لرئيس بلدية أم الفحم د. سمير صبحي، حول الوضع والتطورات في المدينة بما يتعلق بدخول المدينة للدائرة الحمراء.

وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم، عبد المنعم فؤاد، أن "هناك توجهًا بإغلاق المدينة ابتداء من مساء غد، السبت". وفق عرب 48

وأضاف أن "بروفيسور إش يصر على إدخال أم الفحم لدائرة الإغلاق والتقييدات، فيما أوضح له رئيس البلدية وبمساندة رأي ‘الجبهة الداخلية’ في الموضوع، أنه يمكن لأم الفحم تجاوز هذه المحنة والعودة وتقليل الإصابات، وأن الإصابات محصورة في بيوت وعائلات معينة. وأبلغ بروفيسور إش رئيس البلدية أنه سينقل الموضوع للمجلس الوزاري المصغر لكورونا، ونقل وجهة نظر بلدية أم الفحم حول الموضوع، وهناك سيتم تداول الموضوع واتخاذ القرار المتوقع، ظهر اليوم".

وفي سياق متصل، أبرق رئيس البلدية برسالة عاجلة إلى المجلس الوزاري المصغر لكورونا وبروفيسور إش، الليلة الماضية، حول وجهة نظر بلدية أم الفحم المعترضة على التوجه للإغلاق، موضحاً أنه "نسير في الطريق الصحيح لتقليص وتقليل عدد الإصابات خلال الأيام القليلة القادمة بالإضافة إلى زيادة عدد الفحوص".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد